ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إسكندرية عطلة بكرة.. المحافظ: إجازة لجميع المصالح الحكومية بسبب الطقس

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:35 م
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
Advertisements
محمد حليم قنديل
أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن غدا السبت إجازة رسمية في المحافظة لجميع المصالح الحكومية، عدا العاملين بالمستشفيات والحماية المدنية والإسعاف.

وقال «الشريف» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»  المُذاع على قناة «النهار» إن الأمطار بدأت من 11 مساء ومستمرة حتى الآن، وتوقفت ساعة أو ساعتين فقط خلال تلك الفترة.

وأكد أن هناك أسطولا خاصا بشركة الصرف الصحي يعمل لرفع الأمطار، منوها إلى أن الأمطار التي هطلت على أرض المحافظة فوق الطاقة الاستيعابية للمحطات 8 أضعاف.

وطالب المحافظ جميع المواطنين بالتزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ومن جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن السواحل الشمالية بداية من مطروح والسلوم شهدت مساء أمس طقسا سيئا جدا، واليوم شهدت محافظة الإسكندرية حالة هطول شديدة للامطار من الساعات الأولي لصباح اليوم واستمرت علي مدار اليوم.

وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية في قناة "القاهرة والناس" الفضائية، أن الأمطار الغزيرة استمرت اليوم علي السواحل الشمالية والإسكندرية وامتدت إلى بلطيم ورشيد ومناطق من الوجه البحري وامتدت الان الي الشرق مثل السويس والإسماعيلية والعريش.

وتابع مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن الأمطار كانت متوسطة وخفيفة علي باقي مناطق الدلتا وامتدت الأمطار إلى أماكن عديدة في القاهرة ولكنها كانت متوسطة وأدت إلى عمل تجمعات مياة بدون شك في ذلك.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، أن الأحوال الجوية أصدرت بيانا مسبقا بأن هناك حالة من عدم استقرار الأرصاد يوم الخميس والجمعة والسبت ولكن ذروة الطقس السيء كانت اليوم وسوف تقل هذه الذروة غدا، مضيفا أن هناك استمرارا لفرص سقوط الأمطار علي القاهرة ووجه بحري ولكنها ستقل في الساعات القادمة.

وأشار إلى أن بداية من يوم الاحد سوف تنخفض فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ولكنها ستكون امطارا بين خفيفة ومتوسطة علي مدار الأسبوع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements