ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة توضح عادات تجعلك أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:31 م
كورونا
كورونا
Advertisements
حياة عبد العزيز
التخلي عن ارتداء الكمامة من أبرز العادات الخاطئة التي يمكن أن تعرض الشخص للإصابة بفيروس كورونا وهناك عدد من العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبها لعدم الإصابة بالعدوى، نستعرضها خلال السطور التالية.

وحسب موقع "timesofindia"، نستعرض العادات الخاطئة التي يمكن أن تعرضك للإصابة بكورونا.

1- إذا اتصلت عن طريق الخطأ بشخص مصاب بالفيروس، يجب عليك الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لا يهم إذا كانت تظهر الأعراض أم لا، فإن فصل نفسك عن الآخرين ضروري للحفاظ على أمان أحبائك.

2- قد تجد أنه من السهل التنفس من القناع باستخدام صمام الزفير، لكن الفتحة يمكن أن توفر انتقالًا سهلًا للفيروس، الصمام المصمم لتسهيل عملية الزفير والاستنشاق لا يقوم بتصفية الهواء، مما يزيد من خطر الإصابة، في حالة إصابتك فإن ارتداء هذه الأقنعة قد يعرض حياة الآخرين لخطر شديد.

اقرأ ايضا:

3- يجب أن تحافظ على مسافة ستة أقدام من بقية الأشخاص، حتى لو كان أقاربك الذين يعيشون بالقرب منك أو أصدقاء الحي، لذلك  من الأفضل تجنب التجمعات الاجتماعية قدر الإمكان، حتى لو كانت صغيرة في الفناء الخلفي الخاص بك أو في غرفة الرسم الخاصة بك، قد تتخذ أنت وعائلتك الاحتياطات اللازمة للبقاء آمنين ، لكن افتراض أن الشخص الآخر يفعل نفس الشيء قد يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها.

4- من المؤكد أن الحمى هي أحد الأعراض الرئيسية لـ فيروس كورونا COVID ، لكنها ليست الوحيدة، كما أشارت الدوخة وفقدان الشم والضعف والسعال والبرد إلى إصابتك بـ فيروس كورونا، لا يمكنك تجاهل هذه العلامات التحذيرية الموجودة أسفل السجادة والاعتماد فقط على مقياس الحرارة الخاص بك. يتمتع بعض الأشخاص بدرجة حرارة جسم طبيعية حتى عند الإصابة بالفيروس، لذلك  من الأفضل عدم تجاهل العلامات التي يعطيها جسمك لك.

5- القناع هو أحد طرق حماية نفسك والآخرين من الفيروس، لكن اتباع هذه القاعدة فقط وتجاهل الآخرين لن يساعدك كثيرًا في احتواء الفيروس. إن تطهير المناطق التي يتم لمسها بشكل شائع ، وغسل يديك بانتظام ، والحفاظ على مسافة ستة أقدام ، وممارسة آداب السعال المناسبة هي بعض الأشياء التي لا تقل أهمية والتي يجب اتباعها خلال هذا الوقت.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements