ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بتكلفة 350 مليون جنيه.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة صرف صحي ساقلتة في سوهاج

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:23 م
صدى البلد
Advertisements
أنغام الجنايني
أطلق اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، بدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف صحي ساقلتة بقرية "الصوامعة شرق"، وذلك ضمن خطة المحافظة للعمل على توفير خدمات الصرف الصحي بجميع مدن وقرى سوهاج .
 
رافق المحافظ خلال جولته النائب شعبان لطفي، والنائب محمد لبيب، والنائب إبراهيم خليفة أعضاء مجلس النواب، والنائب مصطفى الشريف عضو مجلس الشيوخ، والمهندس يوسف حلمي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وشريف السيد حسين رئيس مركز ومدينة ساقلتة، وعدد من مهندسي الهيئة والشركة المنفذة. 
 
واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من المهندس يوسف حلمي عن المحطة موضحا أنها مقامة على مساحة 32 فدان بتكلفة 350 مليون جنيه، بطاقة 45 ألف م3/ يوم ، مشيرا إلى أن المحطة تخدم مدينة ساقلتة وقراها، وقرى " نيدة، وابار الوقف، وآبار الملك، والصوامعة شرق، ونجوع الصوامعة بمركز أخميم، لافتا إلى أن المحطة تشمل مرحلتين، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى، وبلغت نسبة التنفيذ بالمرحلة الثانية 80%، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من المحطة يصل إلى 450 ألف نسمة تقريبا. 
 
وأضاف رئيس الهيئة أن التكلفة الإجمالية لمشروع صرف صحي ساقلتة والذي يخدم مدينة ساقلتة وقراها وعدد من قرى مركز أخميم، بلغ 700 مليون جنيه، مقسمة إلى 350 مليونا لمحطة المعالجة، و150 مليون لصرف صحي ساقلتة، و200 مليون لقرى "نيدة، ابار الوقف، ابار الملك، سفلاق". 
 
ووجه محافظ سوهاج بالالتزام بالجدول الزمني الموضوع للانتهاء من المشروع وسرعة الانتهاء من تركيب الوصلات المنزلية بمدينة ساقلتة والقرى المستهدفة، والالتزام بأعلى معايير الجودة خلال التنفيذ، لافتا إلى أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في ظل اهتمام القيادة السياسية والدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

اقرأ أيضا:

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد شهد أمس ندوة توعوية حول مكافحة الفساد بعنوان " متحدون على مكافحة الفساد"، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء أحمد الجارحي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والتي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج. 
 
كما حضر الندوة العقيد عمرو عبد الهادي، والمقدم أحمد طلعت من هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، ومدحت القاضي السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، وعدد من العاملين بديوان المحافظة والمديريات الخدمية. 
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements