ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الألياف الحل الأمثل.. أعشاب لعلاج القولون نهائيًا

السبت 12/ديسمبر/2020 - 04:00 م
اعشاب لعلاج القولون
اعشاب لعلاج القولون
Advertisements
نهى هجرس
صحة الجهاز الهضمي من أهم الأشياء، للحصول على الشعور بالراحة، والقولون هو أحد الأعضاء المهمة في الجهاز الهضمي، ويسمى أيضًا الأمعاء الغليظة، صحة القولون جزء مهم من صحة الجهاز الهضمي.


قد تكون بعض جوانب تطهير القولون مفيدة، قد يساعد في مشاكل مثل الإمساك أو حركات الأمعاء غير المنتظمة، وهناك بعض الأدلة على أنها يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون.




وكشفًا لما قدمه موقع "healthline"، إليكم أبرز الأعشاب والطرق الطبيعية التي تساعد في علاج القولون.


يساعدك شرب الكثير من الماء والبقاء رطبًا على تنظيم الهضم، ينصح الأشخاص الذين يدعمون تدفق الماء لتطهير القولون بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء الفاتر يوميًا.


حاول أيضًا تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، ويشمل ذلك الفواكه والخضراوات مثل البطيخ، والطماطم، والخس، والكرفس.


كما تعتبر الألياف من العناصر الغذائية الأساسية التي غالبًا ما يتم تجاهلها في النظام الغذائي، يوجد في الأطعمة النباتية الصحية الكاملة مثل الفواكه والخضراوات والحبوب والمكسرات والبذور والمزيد.


تحتوي النباتات على السليلوز والألياف التي تساعد على "كتلة" المادة الزائدة في القولون، كما أنها تنظم الإمساك وفرط نشاط الأمعاء، مع تعزيز البكتيريا المفيدة باعتبارها مادة حيوية.


تأكد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تساعد في صحة القولون، يمكن أن تكون أيضًا رائعة لبكتيريا الأمعاء أيضًا.


كما أن تناول العصائر المعتدلة قد يكون مفيدًا لك، تحتوي خلطات العصير على بعض الألياف والعناصر الغذائية التي تفيد الهضم، كما أنها تحتوي على الماء للمساعدة في الترطيب والحفاظ على الانتظام.


وفي دراسة في عام 2015، وجدت أن فيتامين سي قد يساعد في تطهير القولون، ويوجد فيتامين سي في الكثير من الفواكه والخضراوات المضافة إلى خلطات العصير.


تشمل العصائر الشائعة والمطهرات عصير التفاح وعصير الليمون وعصائر الخضروات للحفاظ على صحة القولون.


وتعمل النشويات المقاومة مثل الألياف، في الأطعمة النباتية مثل البطاطس والأرز والبقوليات والموز الأخضر والحبوب، وتعزز صحة القولون عن طريق تعزيز البكتيريا المعوية، ووجدت مراجعة 2013 على النشويات المقاومة أيضًا أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

Advertisements
Advertisements