ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة شاب في حادث سير بدمياط

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 04:56 م
وفاة شاب في حادث
وفاة شاب في حادث سير بدمياط
Advertisements
زينب الزغبي
لقي شخص مصرعه ،اليوم، اثر حادث سير على الكوبري العلوي بدمياط، بعد ان اصطدم دراجتة بسيارة وأخطرت قوات الأمن التي انتقلت إلى موقع البلاغ للتعرف على ملابساته وأسبابه.

وكان قد تلقي اللواء خالد ابراهيم مدير امن دمياط ، اخطارا يفيد بوفاه شاب في العقد الرابع من عمرة جراء حادث سير على الكوبري الرابط بين السنانية ودمياط.

وتبين ان الحادث وقع بعد اصطدام سيارة بدراجة آلية، اليوم الأحد، ما أدى إلى وفاة يحيى العاصي، في العقد الرابع من العمر، ويقيم في قرية السنانية.

وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى التخصصي، وتم اخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعه.

الجدير بالذكر، ان العقوبات المقررة قانونًا للمتهمين فى قضايا القتل الخطأ، والظروف المشددة للعقوبة. القتل الخطأ جريمة ارتبط اسمها بحوادث الطرق، فكافة الحوادث التى يسقط فيها ضحايا يتهم فيها الجانى بالقتل الخطأ، ونظم القانون العقوبات المقرر توقيعها على المتهمين فى تلك الجريمة. قرر القانون عقوبة الحبس لمدة سنة على المتهمين فى قضايا القتل الخطأ، سواء تلك التى تقع نتيجة حوادث الطرق، أو التى تقع نتيجة إهمال طبى أو أى واقعة أخرى، وعلى الرغم من ذلك فقد حدد القانون فى مواده المنظمة لعقوبات تلك التهمة ظروف أخرى، تشدد تلك العقوبة فتصل بها لنحو من 3 إلى 5 وتصل إلى 7 سنوات فى بعض الأحيان. 

وهناك فرق بين الخطأ العادى والخطأ المهنى الجسمى الذى قد يرتكبه طبيب أثناء إجراء عملية جراحية لمريض أسفرت عن وفاته أو سائق أثناء قيادته مركبته على الطرقات العام وأسفرت عن مقتل أحد الأشخاص، نتيجة الإهمال والرعونة والتقصير.

اقرأ أيضا"
Advertisements
Advertisements
Advertisements