ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في إطار المبادرة الرئاسية.. صناع الخير تنتهي من إعمار المنازل المتهالكة بقنا

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:10 م
مصطفى زمزم
مصطفى زمزم
Advertisements
ريهام فيكتور
قال مصطفى زمزم ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة " صناع الخير" ، إننا نستهدف أكثر من قرية فى جنوب الصعيد منها محافظة أسوان و الأقصر و قنا و سوهاج.

وأضاف مصطفى زمزم ، خلال حوار ببرنامج صباح الخير يا مصر ، المذاع على فضائية الأولى المصرية ، أن آخر قرية تمت بها أعمال التطوير لمبادرة حياة كريمة كانت بمركز دشنا محافظة قنا، منوها إلى أنها قرية ذات طابع مختلف لأن أغلب الأسر فيها تمتلك مهنة الصيد .

وأشار إلى أننا نسعى إلى تسليم اهالى تلك القرى مشروعات تنموية ، بالإضافة إلى تنمية المنازل التى لا تمتلك أسقف أو تمتلك أبنية متهالكة ، مؤكدا أنه تم العمل على 30 منزلا وبناء مع تسليم مشروع مراكب صيد وتدريبهم على مراكب وطرق الصيد الحديثة.

وتابع أنه تم إنشاء ثلاجة حفظ الأسماك فى داخل القرية نفسها ، وتخدم ما يقرب من 13 نجعا وعزبة مجاورة لها، ونسعى لإنشاء مركز شباب وتطوير المدرسة وقمنا بعمل قوافل طبية كثيرة داخل القرية والقرى المجاورة .

وفى سياق آخر، قال مصطفى زمزم، إن الدولة تعمل على مشروعات البنية التحتية فى القرى الأكثر احتياجًا والمجتمع المدني يعمل على بعض المشروعات التنموية.

وأضاف "زمزم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك مؤسسات دولية تحدثت عن مدى الاهتمام من الدولة المصرية بالمشاركة مع المجتمع المدنى فى كل الخطط التنموية والاستثمارية، موضحا أنه منذ عشر سنوات سابقة لم يكن هناك أى اهتمام بمشاركته فى كل الخطط التنموية التى تحدث فى الدولة، حيث إن كل جمعية كانت تعمل بشكل منعزل.

 وتابع أن الدولة منذ أسبوع تقريبا برئاسة رئيس مجلس الوزراء قامت بإطلاق مشروع مكمل لحياة كريمة  يحمل اسم 1000 قرية جديدة، والتى سيتم العمل عليهم بشكل مختلف عن المرحلة الأولى والثانية من حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أنه سيكون هناك منهجية بمشروع حياة كريمة فى 1000 قرية، هدفها العمل على أفقر المراكز على مستوى الجمهورية فى بعض المحافظات، كما أنه يتم العمل على مشروعات بنية تحتية وتوفير سكن كريم.

وأكد أنه كان يوجد بعض المنازل فى القرى كان يوجد بها مشاكل غير قانونية ومخالفات فى بناء أرض الدولة، متابعا أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة لتلك المخالفات بالتعاون مع صناع الخير، حيث قامت المؤسسة بتوفير مبلغ 150 مليون جنيه لدفع المخالفات للأسر غير القادرة بقرى حياة كريمة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements