ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد "طب عين شمس": نستقبل 1.5 مريض سنويا بمستشفياتنا

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 11:45 ص
كلية طب عين شمس
كلية طب عين شمس
Advertisements
باسنتي ناجي

قال الدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس إن العملية التعليمية تسير بشكل إيجابي دون أي معوقات، وذلك باتخاذ كافة التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد والمعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية للحفاظ علي صحتهم والحد من انتشار العدوي بينهم وبالأخص بعد تعاملهم المباشر مع المرضى. 

اقرأ أيضا :2020 وش الخير على جامعة القاهرة.. تصنيفات دولية وتحول للرقمنة وتطوير قصر العيني وأبو الريش الياباني


وأوضح " عمر " في تصريحات خاصة لـ موقع "صدى البلد " أن الكلية وقعت بروتوكول تعاون لتفويض أعضاء هيئة التدريس والخبراء للجامعات الخاصة والأهلية لنقل الخبرات الطبية للطلاب ، إضافة الي التعاون بين هيئة " الجيكا " الحكومة اليابانية بالتبرع بأجهزة مناظير لفحص الجهاز التنفسي ، وتبرع صندوق تحيا مصر ب 7 مليون جنيه  بالتعاون مع البنك الأهلي المصري  لتجهيز غرف رعاية طبية للمرضي بعد أزمة كورونا، لافتًا الي أن المستشفيات الخاصة بالكلية تستقبل مليون ونصف مريض سنويًا. 

 

وأكد عميد كلية الطب اهتمام الكلية بالدورات التدريبية لتطوير الأطباء وأعضاء هيئة التدريس مشيرًا الي الدورة التي أقيمت مؤخرًا لتدريب الأطباء والطلاب للعمل علي أجهزة المناظير الجديدة عبر طريقة المحاكاة.


وأستطرد، أن المستشفيات تتكفل بالعمليات الجراحية للمرضى دون أى مقابل وذلك حسب تقرير الحالة الطبية للمريض من حيث إمكانية الانتظار.

 

 والجدير بالذكر انه قد قال الدكتور "أشرف عمر" عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، في تصريحات سابقة له أن الكلية تستعد لاستقبال الموجة الثانية من كورونا وذلك عن طريق توفير الكمامات للطلاب بتكلفة 1.25 جنيه للطلاب بـ "أكشاك" خاصة داخل الحرم الجامعي والمستشفيات وتوفير الكحول مجانا بكل أنحاء الكلية، مؤكدًا رفع كل المقررات الدراسية بالمنصات الإلكترونية  بالإضافة إلى "فيديوهات" المواد العملية التي تنفصل عن المقررات النظرية.

 

ولفت عميد كلية الطب بعين شمس أن التعليم عن بعد من خلال المنازل يؤثر على التعليم في الكلية، وذلك لطبيعة الكلية العملية، أما التعليم الهجين يعتبر حل بشكل جيد، وذلك لتوفيره مهارات التعليم عن طريق تلقي العملي بداخل الكلية والمواد النظري عبر الإنترنت.

 

واستطرد أن الكلية تعقد الكثير من البروتوكولات التي تصب في مصلحة الطلاب والمواطنين المصريين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements