ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد العال يوجه التهنئة للنواب الفائزين بمقاعد برلمان 2021

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 03:00 م
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوي - يوسف سامح
حرص الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على توجيه التهنئة للنواب الفائزين فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات، قائلا: "نهنئ جميع النواب الذين وفقوا فى الفصل التشريعى الجديد".


جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، والتى شهدت مناقشة عدد من الاتفاقيات.


وداعب الدكتور على عبد العال، النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، وذلك قبل عرضه للاتفاقية الخاصة بميثاق غاز شرق المتوسط فى الجلسة العامة اليوم قائلا: "مبروك ليك، علمت أنك حققت نجاحا باهرا فى المعركة الانتخابية".


ووجه النائب طلعت السويدى الشكر لرئيس المجلس.


وعقب الموافقة على ميثاق غاز شرق المتوسط، عاود النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة، مجددا الشكر لرئيس مجلس النواب للجهد الذى قطعه على مدار 5 سنوات هى عمر الفصل التشريعى الأول، كما وجه التحية إلى المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب، ولأعضاء اللجنة البرلمانية التى شرف برئاستها والبالغ إجماليهم 63 نائبا ولجميع نواب 2015.


ووافق البرلمان على تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 644 لسنة 2020 بشأن الموافقة على ميثاق منتدي غاز شرق المتوسط، الموقع في القاهرة بتاريخ 22/9/2020.


وجاءت الموافقة لتطابقها مع الدستور والقانون، وتتضمن مادة وحيدة مفادها: "ووفق علي ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط الموقع في القاهرة بتاريخ 22/9/2020".


وتتمثل الأهداف الأساسية للمنتدى، في احترام حقوق الأعضاء بالمنتدى فيما يتعلق بمواردهم من الغاز الطبيعي والحفاظ على هذه الموارد واستخدامها لمصلحة شعوبهم، والتعاون بين الأعضاء لإدارة عملية تطوير مستدامة وفعالة وواعية بالبعد البيئي فيما يتعلق بمواردهم من الغاز الطبيعي.


وطبقا للاتفاقية، تسعى الاتفاقية إلى خلق حوار منظم وممنهج فيما يتعلق بموضوعات الغاز الطبيعي، فضلا عن وضع برنامج من أجلصياغة السياسات الإقليمية في هذا الخصوص، ودعم مجهودات الدول المنتجة أو الدول التي لديها احتياطات من الغاز بالمنطقة، وذلك من أجل التعجيل باستثمار الاحتياطي الحالي والمستقبلي.


كما يهدف المنتدى إلى مساعدة الدول المستهلكة للغاز على تأمين احتياجاتها والاشتراك مع دول العبور من أجل إتاحة شراكة مستدامة بين الأطراف الأساسية المعنية بصناعة الغاز بالمنطقة، ودعم تشكيل سوق إقليمية للغاز، فضلا عن المساهمة في تعزيز الحوار من أجل تحقيق أعلى كفاءة لإدارة احتياطات الغاز بالمنطقة.


ووفقا للميثاق، يتحمل كل عضو بالمنتدى جميع النفقات اللازمة لمشاركته في الاجتماعات الوزارية ومجموعات العمل ويتحمل المنتدى تكاليف سفر أعضاء المجلس التنفيذي لحضور اجتماعاتهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements