ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يحسن الهضم ويدعم صحة القلب.. فوائد صحية مذهلة لـ أبو فروة

الأحد 10/يناير/2021 - 11:59 ص
أبو فروة
أبو فروة
Advertisements
هاجر هانئ
الكستناء أو ما يطلق عليه البعض "أبو فروة" يعتبر من الأطعمة الصحية منخفضة الدهون والغنية بفيتامين ج  ويشبه الفاكهة أكثر من المكسرات ، ويمكن تناول أبو فروة بأكثر من طريقة نيئة أو محمصة أو مطحونة أو مخلوطة في معجنات.

وكشف موقع webmd، عن أبرز الفوائد الصحية التي تدفعك إلي تناول أبو فروة باستمرار لكي يستفيد الجسم من عناصره الغذائية، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

اقرأ إيضا..

-أبو فروة  غني بفيتامين C ، مما يجعله فريد من نوعه بين المكسرات، حيث يمنحك نصف كوب من الكستناء النيئة 35 إلى 45 في المائة من مدخولك اليومي من فيتامين سي، ولكن يفقد الكستناء بعضًا من فيتامين سي  إذا قمت بغليه أو تحميصه ، ولكن لا يزال لديك ما بين 15 إلى 20 بالمائة من مدخولك اليومي من هذا الفيتامين الصحى،  للاحتفاظ بمزيد من فيتامين سي في الكستناء عند الطهي يمكنك تحميصها في درجات حرارة منخفضة أو استخدام مجفف الطعام لتجفيفها.

-يظل أبو فروة مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة  حتى بعد الطهي، لأنه غني بحمض الغاليك وحمض الإيلاجيك  وهما من مضادات الأكسدة التي تزيد التركيز عند الطهي.

-دعم صحة القلب: تساعد مضادات الأكسدة والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية، أبو فروة الكستناء مصدر جيد لهذه العناصر الغذائية ويمكن أن يساعد في تعزيز صحة قلبك.

-تحسين الهضم: يمكن أن يساعد أبو فروة أيضًا في تحسين عملية الهضم تعد هذه المكسرات مصدرًا جيدًا للألياف  مما يساعد على الحفاظ على انتظامك ويدعم نمو البكتيريا الصحية في أمعائك، الكستناء أيضًا خالية من الغلوتين  مما يجعلها خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.

-السيطرة على سكر الدم: تساعد الألياف الموجودة في الكستناء أيضًا في موازنة نسبة السكر في الدم، يضمن تناول الأطعمة الغنية بالألياف امتصاص جسمك للنشويات ببطء، يساعد هذا في تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم  والتي يمكن أن تشكل خطورة على مرضى السكري. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الكستناء على قيمة منخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم تبلغ 54. الأطعمة المصنفة أقل في مؤشر نسبة السكر في الدم لن تسبب تغييرات كبيرة في مستويات السكر في الدم عند تناولها

Advertisements
Advertisements
Advertisements