ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة الدماغ أبرزها.. ماذا يحدث للجسم عند تناول أبو فروة؟

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 07:01 م
ابو فروة
ابو فروة
Advertisements
نهى هجرس
ابو فروة او "الكستناء" من المكسرات الصالحة للأكل ، وخاصة الكستناء المحمص ، ويحتوي الكستناء على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، والفيتامينات والمعادن التى تفيد الصحة.


وذكر موقع "boldsky"  ابرز الفوائد الصحية لتناول أبو فروة

1. تحسين الهضم 

يمكن أن يساعد الكستناء في تحسين عملية الهضم، إنها مصدر جيد للألياف ، مما يساعد على تنظيم حركات الأمعاء ويدعم نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، ووجدت دراسة أن مستخلص الكستناء كان له تأثير وقائي على سلالة البروبيوتيك الموجودة في الجهاز الهضمي .

2. تعزيز صحة القلب 

يحتوي الكستناء على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتعزز صحة قلبك، ويحتوي الكستناء أيضًا على المغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في تقليل عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب.

3. تعزيز وظائف المخ 

إن وجود العديد من فيتامينات ب ، بما في ذلك فيتامين ب 6 والريبوفلافين والثيامين وحمض الفوليك في الكستناء له قدرة قوية على الحفاظ على صحة دماغك وحمايته من الاضطرابات التنكسية العصبية. أظهرت دراسة نُشرت في Journal of Medicinal Food أن الجلد الداخلي للكستناء يمكن أن يحسن وظائف التعلم والذاكرة ويمنع الاضطرابات العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر  .

4. دعم صحة العظام 

يحتوي الكستناء على كمية كبيرة من الكالسيوم وفيتامين K والمغنيسيوم والنحاس ، وكل هذه العناصر الغذائية الأساسية تساعد في تحسين صحة العظام. أظهرت الدراسات أن فيتامين K لا يزيد فقط كثافة المعادن في العظام لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام ، بل يقلل أيضًا من معدلات الكسور، المغنيسيوم معدن أساسي آخر يساعد في تكوين العظام، يلعب الكالسيوم والنحاس أيضًا دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة العظام .

5. قد يتحكم في ضغط الدم 

حيث أن الكستناء تحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم المعدني الأساسي ، فهي تساعد الكلى على طرد الصوديوم الزائد من الجسم عن طريق البول ، لأن الكثير من الصوديوم يسبب ارتفاع ضغط الدم ، كما أنه يساعد جدران الأوعية الدموية على الاسترخاء ، مما يزيد يساعد في خفض ضغط الدم.






Advertisements
Advertisements
Advertisements