ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ البحيرة: مليار و140 مليون قيمة الرسوم والمتحصلات بطلبات التصالح

الأربعاء 13/يناير/2021 - 01:23 م
طلبات التصالح
طلبات التصالح
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق اوضاعهم بالتصالح، مناشدًا المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها خاصة بعد القرار بمد الفترة المحددة للتقدم والتصالح حتى نهاية مارس ٢٠٢١.


أوضح محافظ البحيرة، أنه لا تهاون فى إسترداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة لافتًا إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للإستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الإستقرار والأمن للمواطنين.


وأشار المحافظ، أنه تم منذ بداية فتح باب التصالح العمل بجميع المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع وكذا أيام العطلات الرسمية وخلال الفترة المسائية منذ الثامنة صباحًا وحتى منتصف الليل اذا تتطلب الامر بتوافد أعداد المتقدمين مع زيادة عدد العاملين بالمراكز وفتح منافذ بالقرى لإستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع والتيسير عليهم مع تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال إستقبال طلبات التصالح والتى تلقت حتى الآن ٢٧٨ ألف طلب تصالح بلغت قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بها مليار و ١٤٠ مليون جنيه.


ومن جانبها صرحت المهندسة منال عبد المنعم المنسق العام لقانون التصالح، أنه تم التنسيق مع جميع الوحدات المحلية والجهات المختصة وإخطارهما بكافة التعليمات الصادرة من وزارتي الإسكان والتنمية المحلية التي تخص قانون التصالح والتيسيرات الواردة. 


ويذكر أن شدد محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا على استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

في نفس السياق نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز ( حوش عيسى - الدلنجات - بدر )، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة 5 حالات تعدى على مساحة 807 م٢ عبارة عن الآتي:-

- إزالة 2 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة  442 متر بنطاق قرية ابوالشقاف بحوش عيسى عبارة مباني وأسوار بالطوب الأبيض.

- إزالة حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 225 متر بالدلنجات عبارة عن مباني من الطوب الأبيض والمونه الاسمنتية

- إزالة مباني مخالفة بدون ترخيص على مساحة 140م٢ داخل الحيز العمراني بقرية الإيمان (ط) بنطاق وحدة عمر مكرم ببدر.

- إزالة لأعمال بناء مقابر مخالفة في المهد بدون ترخيص بقرية أبو بكر الصديق وتم مصادرة المعدات.

ويذكر أن قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو برئاسة اللواء عماد الدكرورى، بإزالة حالة تعدي علي الأراضي بمساحة ١٨٠٠ م٢  عبارة عن سور من الحجارة البيضاء بقرية المعدية بجوار سور الميناء.

كما نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز (كوم حماده - دمنهور - أبو حمص)، الخميس الماضي، حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملات عن إزالة 8 حالات تعدى على مساحة 2100 م٢ عبارة عن الآتي:-

- إزالة ٧ قطع مقسمة ومحاطة بسياج من الصاج تمهيدًا للبناء من الداخل بمساحة 1200 متر خارج الحيز بعزبة الحداد التابعة للوحدة بصفط العنب بكوم حماده
كما تم إزالة تعدي على أرض زراعية عباره عن أسوار طولية وعرضية على هيئة مقابر إزالة كليه.

- إزالة 4 حالات تعدي على مساحة 700 م٢ بقرية دسونس ام دينار بدمنهور عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض.

-إزالة حالة تعدي بمساحة 200م بقرية بركة غطاس بأبو حمص عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض، كما تم إيقاف أعمال صبة سقف دور أول مخالف بناحية دسونس علي طريق 105 ومصادرة معدات البناء.

كما نفذت الوحدات المحلية لمراكز  ( دمنهور - إدكو- الدلنجات )، الجمعة الماضية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة 5 حالات تعدى على مساحة 980  م٢ عبارة عن الآتي :- 

- إزالة 2 حالة تعدي بالمهد  بمساحة ٥٠٠م٢ عباره عن أسوار بالطوب الأبيض وردم حفر بقري الابعادية و الصفاصيف بدمنهور، وكذا تنفيذ قرار إيقاف أعمال رقم ١٦٧ عبارة عن صب دور رابع علوى بمنطقة شبرا .

- إزالة حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة ٢٤٠ متر مربع عبارة عن شدة خشبية للشروع في عمل سمل خرساني بقرية ٦ أكتوبر بإدكو.

- إزالة حالاتى تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة ٢٤٠ م  عبارة عن مباني من الطوب الأبيض والمونه الاسمنتية و شدة خشبية دور ارضي بقريتى الوفائية والمسين بالدلنجات.

كما نفذت الوحدات المحلية بمركزي حوش عيسى وشبراخيت، الثلاثاء الماضي ، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين. 

وأسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات تعدى على مساحة 486  م٢ عبارة عن الآتي :-

- إزالة 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة  360 متر عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض بنطاق الوحدة المحلية لقري عزب حوش عيسى و ابوالشقاف.

- تنفيذ إزاله فورية فى المهد بمساحة 126 م عبارة عن سور من الطوب الأبيض بقرية كفر السابى بشبراخيت.

اقرأ أيضا:- محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز


محافظ البحيرة: مليار و140 مليون قيمة الرسوم والمتحصلات بطلبات التصالح
محافظ البحيرة: مليار و140 مليون قيمة الرسوم والمتحصلات بطلبات التصالح
محافظ البحيرة: مليار و140 مليون قيمة الرسوم والمتحصلات بطلبات التصالح
Advertisements
Advertisements
Advertisements