ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرزها جفاف فروة الرأس.. أضرار عديدة للنوم بشعر مبلل

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 08:35 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الساخن باستخدام غسول الجسم وغسل الشعر جيدًا في الليل على الشعور بالهدوء، كما أن الاستحمام يساعد الشخص على النوم بشكل أسرع وأفضل، لكن ماذا يحدث عندما تنام وشعرك لا يزال مبللًا بعد غسله؟

على الرغم من أننا قد لا نولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الأمر، إلا أن دكتور جوشيا سارين ، طبيب الأمراض الجلدية، يقول إنه ليس أفضل شيء يمكن القيام به النوم وشعرك مبلل يضر أكثر مما ينفع وفقا لـ " indianexpress".

وقال الدكتور سارين: "إنه عندما يبلل الشعر، فإنه يخفف من خصلاته الضعيفة ويجعله عرضة للتكسر والسقوط عندما تقلبه على وسادتك"، مضيفًا أن هذا التليين لا يضر كثيرًا إذا حدث في بعض الأحيان ، " ولكن إذا كنت تنام بشكل روتيني بشعر مبلل ، فقد تعرض شعرك لخطر أكبر ".

لا يقتصر الضرر على تقصف الشعر فقط. "الشعر الرطب يعني فروة الرأس الرطبة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نمو مفرط للفطريات والبكتيريا ، مما يسبب التهابًا يسبب المزيد من تلف الشعر ".

بالإضافة إلى ذلك، عندما لا تجفف شعرك بالمنشفة وتخلد إلى النوم كما هو ، فهذا يؤدي إلى جفاف فروة الرأس. وتضيف: "تؤدي البشرة الجافة على فروة الرأس إلى زيادة إنتاج الزيت ، والذي بدوره يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا".
Advertisements
Advertisements