ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكل مستهدف.. التضامن توضح أوجه دعم مبادرة حماية لأهالي محافظة أسوان

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:04 م
مبادرة حماية لأهالي
مبادرة حماية لأهالي أسوان
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور أحمد حمدي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي في أسوان، إن مبادرة حماية انطلقت اعتبارا من يوم الجمعة الماضي بهدف مساعدة أهالي آسوان في قرية المنصورية، ويقوم بتنفيذها مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وذلك في إطار برنامج حياة كريمة الذي يستهدف القرى الاكثر فقرا، وتوفير أوجه الرعاية سواء الطبية أو المادية والعينية.

وأوضح أحمد حمدي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن المبادرة نظمت قافلة طبية لمكافحة "العمى"، وذلك من خلال الكشف الطبي على اهالي قرية المنصورية بأسوان لمن هم في حاجة للعلاج وتقديم الكشف والأدوية لهم بالمجان، وإجراء العمليات ايضا.

وأضاف انه من ضمن جهود المبادرة أيضا مواجهة فيروس كورونا حيث تم توزيع 1000 حقيبة تحتوي على مواد خاصة بالحماية والتطهير من الفيروس، منوها بأنه تم توزيع 1000 بطانية على الاسر الاشد احتياجا للبرد والشتاء، مؤكدا على استمرار الحملة في القرى الأخرى بأسوان خلال أسبوع آخر، ولكن من الممكن أن يكون هناك مرحلة اخرى تضمن عدد اخر من القرى.

وأردف أن المبادرة تعمل على كل قرية على حدة، مشددا على أنهم يركزون على الأسر المسجلة في قوائم تكافل وكرامة لأنهم الأولى بالرعاية.

وذكر ان الحملة لم تستهدف عدد معين وليس لها حد اقصى فهو يتم من خلال الحصر والتمويل الموجود، معقبا: "الكل مستهدف".
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements