الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد| حكاية فتاة مصرية تعشق ركوب الدراجات النارية .. شاركت في مسلسل لؤلؤ

حكاية فتاة مصرية
حكاية فتاة مصرية تعشق ركوب الدراجات النارية


 

بملامح مصرية أصيلة و بجدعنة بنت البلد، روت لعدسة صدى البلد رغدة الجزار، صاحبة الـ 23 عامًا قصتها مع قيادة الدراجات النارية، و مدى عشقها لهذه المنظومة الفنية صاحبة روح الانطلاقة و الحرية، و بين الكثير من التساؤلات و المغامرات، كان هناك العديد الأمور الفنية المهمة و التي تخص محبي قيادة الدراجات النارية بكافة أنواعها.

 

بدأت القصة منذ الطفولة، حينما كانت تستأجر رغدة التي تعرف باسم سوكيدا الشهير بـ"فطوطة"، تحديدًا أثناء قضاء العطلة الصيفية داخل المعمورة، لتترسخ فكرة قيادة الدراجات النارية منذ الصغر، لتنموا هذه الفكرة و تقوم بقيادة الـ"سكوتر" لفترات قبل ان تحدثنا عن المفاجأة.

 

و كلمة السر هنا تكمن في العائلة، و التي كانت تشعر بالقلق تجاه الدراجات النارية الكبيرة مثل موتسكيلات السباق و الهارلي، لتقرر رغدة أن تفاجئ أسرتها و تخبرهم بأن دراجتها الجديدة تتواجد أسفل المنزل، لتقول كلمة بسيطة وهي "افتحوا الشباك".

 

حتي حدث موقف طريف للغاية، فعند أول اختبار أمام العائلة بالدراجة الجديدة وقعت رغدة بدراجتها لتتناول هذا الموقف بروح طريفة، لتخبرنا عن أصعب المواقف التي تعرضت لها اثناء السير و تحديات الطريق المختلفة، و تطلعنا عن اشهر السفريات التي قامت بها مثل الإسكندرية و السويس و بورسعيد.

 

أوضحت رغدة أهم وسائل الحماية لقائدي الدراجات النارية مثل قفازات اليدين و سترة الأمان، و وسائل حماية القدم و الذراعين، و خوزة الرأس و التي دعمت بوسائل تكنولوجية حديثة خاصة بالتواصل، بالاضافة إلى اتخاذ كافة سبل الانتباة و اليقظة أثناء القيادة على الطريق.

 

و استكملت حديثها عن أنواع الدراجات النارية مثل الكروزر و الاسبورت بايك و الفرق بينهم، و التي اختلفت من ناحية التصميم الخارجي و التجهيزات، كما وجهت رسالة إلى أهالي الفتيات بتشجيع أبنائهم نحو قيادة الدراجات النارية لتعميم الفكرة و دعمهم مع اخذ كافة التدابير، كما تحدثت عن مشاركة دراجتها النارية في العديد من الأعمال الفنية اخرها مسلسل لؤلؤ، بالإضفافة إلى بعض حملات الدعاية.