الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"عزلك في بيتك".. حملة شباب "النوايل" بمحافظة قنا لمواجهة كورونا

قرية النوايل
قرية النوايل

أطلق عدد من شباب قرية النوايل التابعة لمركز ومدينة أبوتشت،الواقع  شمالي محافظة، قنا، حملة "عزلك في بيتك " لحماية القرية وأهلها  من فيروس كورونا المستجد، من خلال تطهيرها بالكامل لتجنب الإصابة وتوفير المستلزما الطبية ورعاية المصابين.  
 

وشهدت قرية " النوايل" خلال الآونة الأخيرة تصاعد في حالات الإصابة بفيروس كورونا، في ظل عدم وجود مستشفيات عزل بالمركز ، كما هو متواجد في المراكز المجاورة، والتي تشير إلى عدم استقبال الحالات لإكتفاء الأمكان المتاحة فيها بالمصابين. 
 

وأكد أهالي القرية، أن سكان مركز أبو تشت جميعًا يعانون من أزمة في خدمات  كورونا، وذلك لعدم وجود رعاية طبية ومستشفيات عزل، وتطبيق الإجراءات الإحترازية في المواصلات والتجمعات الأسرية وغيرها في المقاهي وتكدس المواطنين بالجهات الخدمية في المركز.
 

وقال أهالي " النوايل" أن تلك الأزمة التي يمرون بها، دفعتهم على جمع تبرعات مالية لتوفير الرعاية الصحية لمصابي كورونا، حيث قاموا بشراء أنابيب الأكسجين، وأجهز التنفس، وغيرها من المستلزمات الطبية، كتوفير الكحولات والقلفازات والكمامات التي تقي من انتشار الفيروس وسط الأهالي. 


 

وعلى غرار ذلك قام مجموعة من شباب  القرية، بشن حملة لتطهير المنازل والمدارس، وتخصيص فريق من الصيادلة لعمل الإسعافات الأولية لمصابي كورونا، وتوفير أجهزة التنفس داخل منازل المصابين والعمل علي رعايتهم بالكامل خلال فترة العزل.