الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نسل الأغراب .. ملحمة صعيدية بين السقا وكرارة

صدى البلد

يعد "نسل الأغراب" من أبرز المسلسلات المرتقبة في شهر رمضان المقبل، لاسيما وأنه يجمع نجمين من العيار الثقيل في عالم الدراما والسينما وهما أحمد السقا وأمير كرارة، تحت قيادة المخرج محمد سامي الذى حقق نجاحات كبيرة في الدراما وأصبح تميمة النجاح للعديد من النجوم خلال السنوات الماضية، هذا بالإضافة إلى اعتماد العمل على الدراما الصعيدية التي يحبها الجمهور المصري وينتظرها دائماً.

قصة مسلسل نسل الأغراب 

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

ويُمثل «نسل الأغراب»، التجربة الأولى لـ أمير كرارة، في الدراما الصعيدية، إذ خضع لجلسات تحضيرية من أجل التدريب على التحدث باللهجة الصعيدية، دون أي صعوبات،  على عكس الفنان أحمد السقا، الذي جسد دور صعيدي في كثير من الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، لعلّ أبرزها فيلم «الجزيرة».

أبطال مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

برومو المسلسل

تصدر مسلسل «نسل الأغراب»، للفنانين أحمد السقا وأمير كرارة، محرك البحث «جوجل»، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طرح البرومو الرسمي للمسلسل، والذي حقق ملايين المُشاهدات عبر «يوتيوب» و«فيس بوك»، إذ ظل قطاع كبير من الجمهور يبحث عن أحداث وقصة مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021.

وكشف البرومو عن صراع محتدم بين عساف الغريب – أحمد السقا - وغفران الغريب - أمير كرارة، وظهر هذا الصراع من الجملة التي يروج بها أبطال المسلسل مع البرومو وهى " واحد اتسجن خسران حبايبه والتانى راجع دافن قرايبه"، كما أن هناك صراعا بين الثنائى على قلب جليلة – مى عمر، وكذلك أثار البرومو حيرة الجمهور حول هوية والد أحمد مالك فهل هو عساف أم غفران.

قنوات العرض لمسلسل نسل الاغراب

ومن المنتظر عرض المسلسل عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021 

–on

– ألفا مسلسلات

-mbc 1

– watch it داخل وخارج مصر

– shahid vip خارج مصر فقط

تعاون أول في الدراما

ويعد مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أمير كرارة وأحمد السقا فى الدراما، حيث قدما سويًا أكثر من عمل فى السينما.

السقا صعيدى مع محمد سامي للمرة الثانية

يدخل النجم أحمد السقا "نسل الأغراب" متسلحاً بأكثر من تجربة سابقة في الدراما الصعيدية، حيث قدم الصعيدى في فيلم "الجزيرة" بجزئيه الأول عام 2007 والثانى 2014 وحقق نجاحاً كبيراً بشخصية منصور الحفني التي جسدها في الفيلم، ليس ذلك فقط بل إن آخر أعماله في الدراما كان مسلسل "ولد الغلابة" مع المخرج محمد سامي عام 2019 الذى دارت أحداثه في إطار صعيدى.

كرارة صعيدي لأول مرة

يقتحم  النجم أمير كرارة الدراما الصعيدية ويجسد دور الصعيدى للمرة الأولى في مشواره الفني، واختار مفاجأة الجمهور بالظهور بشكل مختلف هذا العام، خاصة بعدما حقق نجاحاً كبيراً على مدار السنوات الماضية بتقديمه مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة، و"الاختيار" العام الماضى الذى حقق نجاحاً ساحقاً ولاقى إشادات واسعة على كافة المستويات، ليفاجئ الجمهور بدوره الصعيدى في نسل الأغراب رمضان المقبل.

مي عمر ومحمد سامي ثنائى متفاهم

تشارك مي عمر في الموسم الرمضاني بمسلسل " نسل الأغراب" والذي يتولى إخراجه زوجها محمد سامي ، ويعد هذا التعاون هو الخامس لهما في الدراما .

وأتاح سامي الفرصة للظهور الأول لمي عمر ، وذلك من خلال تقديم دور «ولاء» في مسلسل «حكاية حياة» مع غادة عبد الرازق، ثم رشحها للعمل في مسلسل «كلام على ورق» مع هيفاء وهبي.

بدأت شهرة مي عمر الحقيقة في عام 2016 من خلال مسلسل «الأسطورة»، حيث جسدت دور «شهد»، التي لاقت تفاعلاً كبيراً مع الناس.

- انفصلت للمرة الأولى عن زوجها بالتعاون مع الفنان عادل إمام بمسلسل «عفاريت عدلي علام»، وحققت نجاحاً ملحوظاً.

عملت معه العام ما قبل الماضي في مسلسل " ولد الغلابة" وفضلت العام الماضي عدم المشاركة معه.

لتعود هذا العام وتشارك في مسبلسل " نسل الأغراب " الذي يقوم ببطولته النجمين أحمد السقا وأمير كرارة.