الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بايدن: 5 مليارات دولار مساعدات للولايات لتحسين البنية التحتية

بايدن
بايدن

وعد الرئيس الامريكي جو بايدن الحكومات المحلية بمبلغ 5 مليارات دولار لتحسين البنية التحتية إذا وافقت على بناء المزيد من خيارات الإسكان بأسعار معقولة - مثل الشقق للعمال الشباب.

في صفقة أخرى مع الجمهوريين ، يتطلع الرئيس إلى تحفيز مالي لتعزيز الإسكان بأسعار معقولة كجزء من فاتورة البنية التحتية البالغة 2 تريليون دولار.

وسيسمح البرنامج ببناء المباني السكنية في الأماكن المخصصة حاليًا لمنازل الأسرة الواحدة لمساعدة العمال الأصغر سنًا في أغلى مدن الولايات المتحدة حيث ينفق الكثيرون ثلث دخلهم - أو أكثر - على الإسكان وحده.

ويشير الخبراء إلى أن هذا قد يثير أصحاب المنازل الأكبر سنًا في مواجهة المستأجرين الأصغر سنًا.

أما اقتراح بايدن هو مثال آخر للديمقراطيين الذين يسعون للحصول على المزيد من الإصلاحات الاجتماعية مقابل إصلاح البنية التحتية للحزب الجمهوري الذي طال انتظاره.

وفي محاولة لمكافحة مطالبة الجمهوريين بأن يعالج مشروع القانون الضخم البنية التحتية فقط، صنفت السناتور الديمقراطي كيرستن جيليبراند رعاية الأطفال والإجازة مدفوعة الأجر والبرامج الاجتماعية الأخرى على أنها أشكال إضافية من البنية التحتية.

وكتب عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك على تويتر، يوم الأربعاء "الإجازة مدفوعة الأجر هي بنية تحتية". "رعاية الأطفال هي البنية التحتية. تقديم الرعاية هو البنية التحتية.

قوبلت التغريدة على الفور برد فعل عنيف من كلا الجانبين من الطيف السياسي - وسخر تويتر من أصحاب الميول اليمينية من الادعاء بأمثلة شائنة على "البنية التحتية" ، مثل أحادي القرن والمارغريتا والمايونيز.

ولاحظ العديد من مستخدمي تويتر: "إذا كان كل شيء بنية تحتية ، فلا شيء من البنية التحتية".