الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ندوة للبحث العلمي عن كيفية التقدم إلى المنح والبعثات والتعليم بكندا.. غدا

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن اقامة أكاديمية الشباب المصرية للعلوم ندوة  بعنوان " كيفية التقدم إلى المنح والبعثات والتعليم بكندا"، وذلك يوم الأحد 11 أبريل فى الساعة 6 مساء.


وأوضحت أن الندوة ستدور حول توعية شباب الباحثين عن  الجامعات الموجوده بكندا، وكيفية الحصول على موافقات من مشرفين بالجامعات لتقديمها فى خطة البعثات الحالية،  ومعرفة ايضا المنح الشخصية المقدمة من الحكومة الكندية وكيفية الحصول عليها .


وللتسجيل لحضور الندوة من خلال هذا الرابط  
https://forms.gle/JPPormZDzUZLQ6d7A

 

وكانت قد أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى إطار تفعيل اتفاق التعاون العلمى والتكنولوجى بين الاكاديمية واكاديمية العلوم التشيكية عن قبول مقترحات بحثية Mobility)) للأعوام 2022-2024 .

اقرأ أيضا :

عميد آثار القاهرة : زيارات افتراضية للطلاب .. وهذه الأنشطة المتاحة خلال هذه الفترة


وتقوم الأكاديمية بتمويلها بالتعاون مع الجانب التشيكى، وللتعرف على شروط التقدم من خلال هذا الرابط
http://www.asrt.sci.eg/open-calls-ar/checz/?lang=ar

 

وكانت قد اعلنت أكاديمية البحث والتكنولوجيا فى إطار تعاون أكاديمية البحث العلمى والمعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم IIASA،  عن طلب المعهد تعيين باحث للهجرة والتنمية المستدامة بدوام جزئى بالمعهد بمدينة لاكسنبرج بالنمسا، تتطلع المجموعةالبحثية الخاصة بالهجرة والتنمية المستدامة (MIG)ضمن برنامج المعهد الخاص بالسكان والمجتمعات العادلة (POPJUS.)الجديد تعيين باحث بدوام جزئى للعمل على تحليل الدوافع المتغيرة للهجرة الداخلية والدولية مع التركيز  على التغييرات البيئية العالمية.

اقرأ أيضا :

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة بالجامعات

وينضم المتقدم الناجح إلى فريق نمذجة الهجرة الذى يركز عمله على تطبيق أساليب الديموغرافية و الإحصائية المبتكرة لتقدير أعداد المهاجرين العالمية وتدفقات الهجرة بناءًاعلى مصادر البيانات التقليدية والغير تقليدية.

 

ولمزيد من المعلومات يمكنك الدخول على هذا الرابط
http://www.asrt.sci.eg/international-grants-ar/iiasa-3/?lang=ar