الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

ثمن النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الجهد الذي تقوم به القيادة السياسية  من أجل توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، مؤكدا أهميته في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الحفري والانبعاثات الحرارية، التي تلحق الأذى على كافة فئات المجتمع.

موكبة العالم

وأشار النائب محمد سلطان في  تصريحاته لـ"صدى البلد" إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية تصنيع السيارات والتي  تتبناها القيادة السياسية المصري، كما أنه يأتي لمواكبة العالم في الإنتهاء من السيارات التي تعمل بالبنزين، والتخلص من الأضرار البيئية والإقتصادية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن صناعة السيارات الكهربائية في مصر، لها عائد اقتصادي وعائد مادي، العائد الاقتصادي يتمثل في استخدام الكهرباء بدل الوقود التقليدي، والعائد البيئي، تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن السيارات القديمة والتي لها أضرار سلبية خطيرة على صحة المواطنين.


جدير بالذكر أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية.


وأضاف أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع.