الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حكم نهائي بمعاقبة مدير مدرسة زوَّر شهادة نجاح لتلميذة

صدى البلد

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، بمجازاة مدير مدرسة الخط العربي في طما؛ لتحريره بيان نجاح “مزوَّر” لإحدى التلميذات، رغم كونها راسبة.
 

وأكدت المحكمة، في أسباب حكمها، صحة ما جاء في تحقيقات النيابة الإدارية، بأن مدير مدرسة الخط العربي بطما السابق، لم يؤد العمل المنوط به بأمانة، وسلك مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب لوظيفته، وخالف القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين، واللوائح المعمول بها.
 

وتبين من أوراق القضية، أن المخالف حرَّر- قبل إحالته للمعاش- بيان نجاح باسم تلميذة بالمدرسة، بنقلها من الصف الثالث إلى الصف الرابع الابتدائي، ومهره بخاتمه الخاص، وخاتم المدرسة البيضاوي، بالمخالفة للحقيقة.

وأُرفِقَ بأوراق القضية، قائمة أدلة الثبوت، والتي تضمنت “شكوى ولي أمر التلميذة، وأقواله بالتحقيقات، وشهادة الموجه المالي والإداري بإدارة طما التعليمية، والتقرير المعد بمعرفته، وتقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير المتضمن أن المحال هو محرر بيان النجاح”.
 

وأصدرت المحكمة حكمها، بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، بمجازاة مدير مدرسة الخط العربي، بغرامة، تعادل 3 أشهر من الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه عند انتهاء خدمته.
 

وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على فرع الدعوى التأديبية؛ وافقت النيابة الإدارية على الحكم، وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون، وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا، ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.