الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حاكم فلوريدا: بايدن صنع "كارثة" بـ "تفكيك" سياسات ترامب

حاكم فلوريدا
حاكم فلوريدا

انتقد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا الامريكية رون ديسانتيس سياسات الهجرة التي انتهجها الرئيس بايدن يوم الأحد ، مدعيا أنه "فكك" بعض سياسات ترامب وأن النتيجة كانت "كارثة ضخمة على الحدود الجنوبية" سيكون لها "أصداء في جميع أنحاء بلادنا".

وفي مقابلة مع ماريا بارتيرومو لقناة Fox News في برنامج Sunday Morning Futures ، قال حاكم فلوريدا إن "الكارثة" بدأت بفكك بايدن لسياسات الرئيس ترامب لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الجنوبية.

وشدد ديانتيس على أن “ما فعله دونالد ترامب كان ناجحًا” مضيفا "أعتقد من أعلى إلى أسفل ... لقد فشل بايدن في التعامل مع الهجرة غير الشرعية وسيادة القانون."

وتحدث حاكم فلوريدا أيضًا عن دعوى قضائية رفعها المدعي العام في فلوريدا الشهر الماضي لوقف توجيهات إدارة الهجرة والجمارك (ICE) التي تضيق قائمة المهاجرين غير الشرعيين المستهدفين للاحتجاز والترحيل.

وقال ديسانتيس: "عندما تتحدث عن قضايا إطلاق سراح مجرمين مجرمين مدانين في المجتمعات الأمريكية ، سيكون هناك ، للأسف ، ضحايا إضافيون وهذا غير مقبول تمامًا".

وفقا لموقع قناة فوكس نيوز، نقلا عن مصادر إدارية، لا يحظر الدليل الإرشادي على وجه التحديد أي شخص من الاعتقال أو الترحيل من الولايات المتحدة. 

وبدلا من ذلك، فإنه يركز الانتباه على أهداف محددة، وسيحتاج الضباط الميدانيون الذين يرغبون في إلقاء القبض على شخص ليس في إحدى هذه المجموعات الثلاث إلى الحصول على إذن من رؤسائهم. 

ومن المتوقع أن ينخفض ​​عدد الاعتقالات والترحيلات بشكل كبير.

وأدلى ديسانتيس بهذه التصريحات عند مناقشة سبب معارضته هو والمدعي العام لفلوريدا لما اسموه بـ “السياسة المتهورة” لإدارة بايدن.