الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيمان زهران: التغير المناخي يضرب الاقتصاد والخطط التنموية للدول| فيديو

ايمان زهران
ايمان زهران

قالت الدكتور إيمان زهران أستاذ العلاقات الدولية، إن الانقسام الاوروبي حول آليات القانون وكيفية صياغة هياكله الخاصة، سيتم ذكر أجندة خاصة فيما يتعلق بتغير المناخ ينتهجها الاتحاد الاوروبي بشكل كبير، بما لديها بما يعرف باستراتيجية أهداف المناخ 2030. 

 

وأضافت "أستاذ العلاقات الدولية"، عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن  هناك انقساما حول كيفية هيكلة تلك الاستراتيجية، وإعادى تنميط التهديدات غير التقليدية، وخاصة بعد أن التغير المناخي أًصبح تهديدا دوليا من الناحية غير التقليدية.

 

وأشارت "زهران"، "عدم الالتصاق حتى وقتنا هذا يحتاج إلى مراجعات يتم إحداثها بشكل نوعي في الاجتماع الحالي للقمة الاوروبية، وقد ينتج عنه أن هناك انتهاكا نحو مايعرف بـ استراتيجية صيد الانحياز المناخ.

 

وأوضحت إيمان زهران، أن تلك الاستراتيجيات في ذلك الوقت تحظى بنوع من الانقسام النوعي ما بين الكتلة الاوروبية حول كيفية واليات التنفيذ.

 

وأكدت، أن جميع الكتلة الاوروبية تتوحد على وحدة الهدف، أو تتوحد على وحدة انخفاض لانعباثات  الترفيهية، مشيرة إلى أن التغير المناخي يضرب بالفعل الاستراتيجيات الاقتصادية والخطط التنموية للدول، مكملة "شاهدنا في كثير من الدول تراجعا في معدلات التجارة بالتزامن مع جائحة كورونا.