الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المصرى للتأمين: التأمينات الهندسية ارتفعت بشكل كبير بعد زيادة حجم مشروعات البنية التحتية

علاء الزهيرى ، رئيس
علاء الزهيرى ، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

قال علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين،  إن كافة القطاعات الاقتصادية تأثرت ب أزمة كورونا ولكن التأثير فى قطاع التأمين لم يكن كبيرا بل على الرغم سجل زيادة قيمة أقساط التأمين وارتفاعها إلى 7.6 مليار جنيه خلال أول شهرين من العام الحالى.


وأضاف "الزهيرى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مال وأعمال عبر فضائية اكسترا نيوز، أن قيمة الأقساط فى أول شهرين من العام الحالى وصولا 55% فى تأمينات الحياة و 45% فى تأمينات الممتلكات بتسجيل نسبة ارتفاع 13% مقارنة بالعام الماضى.

 

وأوضح أن ارتفاع حجم الأقساط بعود بدوره لأسباب عدة ومنها عدم حدوث اغلاق كامل خلال جائحة كورونا مع توقعات تحقيق 2.5% نسبة نمو اقتصادى خلال يونيو القادم من العام الحالى والذى ساهم فى زيادة حجم المشروعات الموجودة فى مصر والخاصة بالبنية التحتية والمدن الجديدة.


وتابع أن التأمينات الهندسية ارتفعت بشكل كبير بعد زيادة حجم المشروعات الخاصة بالبنية التحتية والمدن الجديدة وخاصة التأمينات على حجم هذه المشروعات ضد جميع الأخطار وخلقت 4 ملايين فرصة عمل، بالإضافة لزيادة حجم الإقبال على قيمة أقساط التأمين.


وأشار إلى أن  تعامل شركات التأمين بعد جائحة كورونا كان ايجابى واستطاعت التعامل مع الأزمة وما ورد منها من تعويضات وتم سدادها والتعامل معها بالإضافة للتأمين الطبى بعد قلق المواطنين من الأمراض المفاجئة وتجد حلولا لها خاصة أن التأمين عنصر فعال جدا   كافة المواطنين على إدارة المخاطر.