الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالأزهر للطلاب الوافدين الناطقين باللغة العربية

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلن الأزهر الشريف، عن الأوراق المطلوبة للإلتحاق بالأزهر الشريف، للطلاب الوافدين الناطقين باللغة العربية الذين أدوا امتحان تحديد المستوى للمرحلة الثانوية أو تخلفوا عنه.

وأوضح الأزهر، أن ينبغي طباعة نموذج "طلب التحاق بالمعاهد الأزهرية"وملء جميع البيانات الواردة به بخط واضح على أن تكون مطابقة للبيانات الواردة بجواز السفر ولصق صورة شخصية للطالب في المكان المخصص لها على الاستمارة.

ثم يتم الذهاب إلى مستشفى الحسين الجامعي، أو مستشفى الزهراء الجامعي، لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية في نفس النموذج السابق واعتماده بختم شعار الجمهورية، ولصق دمغة ب3 جنيهات علما بان استلام الكشف الطبي من المستشفى يستغرق من يوم إلى ثلاثة أيام، لذلكي ينبغي على الطلاب سرعة طباعته والذهاب به إلى المستشفى.

كما ينبغي طباعة نموذج "استمارة بيانات الطالب الوافد" وملء جميع البيانات الواردة به بخط واضح على أن تكون مطابقة للبيانات الواردة بجواز السفر وكتابة العنوان بالتفصيل وأرقام الهواتف.

كما يتم تقديم أصل خطاب السفارة ويستثنى من هذا الخطاب دولة سوريا فقط، وصورة من شهادة ميلاد الطالب أو دفتر العائلة مع إحضار الأصل للإطلاع، وصورة من جواز السفر والإقامة للطالب أو صورة من بطاقة الرقم اللجوء مع إحضار الأصل للإطلاع، وملف واحد كرتون لحفظ الأوراق.