الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رى أسوان تواصل تنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع

جانب من أعمال تأهيل
جانب من أعمال تأهيل الترع

تواصل الأجهزة المعنية بالإدارة العامة للموارد المائية والرى بأسوان، تنفيذ أعمال التأهيل للترع الواقعة بنطاق المراكز والمدن لرفع كفاءتها والوصول إلى أفضل جاهزية لها لاستيعاب أى كميات من المياه على الوجه الأكمل.

وفى هذا الإطار، قام المهندس محمد عبد الرؤوف على مدير عام الإدارة العامة للرى بأسوان بالمتابعة الميدانية لتنفيذ أعمال تأهيل ترعة الكاجوج وترعة سلوا الشرقية بهندسة الموارد المائية والرى بالسلسلة والتي تأتى ضمن المشروع القومى لتأهيل الترع بالمحافظة .

اقرأ أيضًا :

من جانبه ، قال المهندس محمد عبد الرؤوف مدير الإدارة العامة للموارد المائية والرى بأسوان بأن الإدارة تقوم بتنفيذ أعمال التأهيل لشبكات الرى بهدف ترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة إدارة وتوزيع المياه وتقليل تكلفة الصيانة.

وتابع محمد عبد الرؤوف مدير الإدارة، بأن تنظيم هذه الندوات يأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، وإيماء إلى القرار الوزارى الخاص بتحويل نظام الرى من الرى بالغمر إلى الرى الحديث ، بجانب إعادة القطاع التصميمى ورفع كفاءة الرى ، وخفض تكلفة أعمال الصيانة وضمان وصول المياه لنهايات الترع فى أسرع وقت، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ، والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا وحماية صحة وسلامة المواطنين .

 هذا وتقوم الإدارة العامة للرى بأسوان بتنفيذ عمليات تأهيل 9 ترع بكوم أمبو بأطوال 38.8 كم ، وأيضاً تأهيل 20 ترعة بإدفو بأطوال 100 كم بتكلفة إجمالية 376 مليون جنيه ، ليتواكب مع إنشاء 50 كوبرى على الترع بالمركزين  ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى .

هذا وكانت قد أكدت المهندسة رقية حماد رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى على أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه الندوات لأول مرة على مستوى المحافظات لتحقيق التلاحم بين الجانبين التنفيذي والمجتمعى على أن يتم التوسع في هذه المبادرة لتشمل ندوات أخرى لمشروعات بباقى قطاعات المرافق العامة والخدمية .

وأوضحت المهندسة رقيه حماد بأنه خلال الندوات يتم إستخدام الوسائل التوضيحية المختلفة لهذه المشروعات من بوسترات ونشرات وبانفيلت وغيرها لتوزيعها على الحضور من المواطنين ، بالإضافة إلى الإلتزام بتطبيق التباعد والإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا .

41
41
43
43
44
44
45
45
46
46
47
47