الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احصل على فرصة للدراسة في بعض دول آسيا .. عبر هذا الرابط

المنح والبعثات
المنح والبعثات

تعلن الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل دوري، كل ما هو جديد عن المنح والبعثات المقدمة لراغبي الدراسة بالخارج من أعضاء هيئة تدريس وطلاب، لذا نقد لكم عدد من المنح التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي في عدد من دول قارة آسيا.

- إعلان عن منح مقدمة من جامعة بكين للغات لعام 2021/2022

فقد أفاد المكتب الثقافى المصرى ببكين بأن جامعة بكين للغات والتى تعد من أكبر الصروح العلمية عالميًا المتخصصة فى مجال اللغات أعلنت عن فتح باب التقدم للمنح المقدمة لديها لعام 2021.

بينما أعلنت عن مجموعة متنوعة من المنح للمتخصصين فى دراسة اللغة الصينية لغير الناطقين بها من الراغبين فى تعلم اللغة الصينية للعمل فى مجال تعليم اللغة الصينية أو ما يتعلق به، بغرض إنشاء كوادر دولية مؤهلة لتعليم اللغة الصينية وهى على النحو التالى:

- منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير فى تدريس اللغة الصينية.

- منحة دراسية للحصول على درجة البكالوريوس فى تدريس اللغة الصينية.

- منحة دراسية لدراسة اللغة الصينية لمدة سنة أكاديمية.

- منحة دراسية لفصل دراسى واحد.

- برنامج خاص مدته أربعة أسابيع.

وذلك علمًا بأنه تم فتح باب التقدم لهذه المنح من الآن، وتاريخ غلق باب التقدم وفقًا لكل برنامج ويمكن الإطلاع على شروط المنحة ، وكيفية التقدم والتخصصات المتاحة من خلال الرابط التالى.

- إعلان منح دراسية مقدمه من الحكومه الاندونيسية

فقد أفادت وزارة الخارجية بأنه وردت مذكرة سفارة اندونيسيا بالقاهره تتضمن تقديم الحكومه الاندونيسيه وزارة التربيه والتعليم ( الادارة العامه للتعليم العالى ) منح دراسية ” شركات البلدان الناميه KNB لعام 2021 للدراسة بالجامعات الاندونيسيه المرموقه وذلك فى إطار تقويه العلاقات الثقافيه بين البلدين.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الموقع الالكترونى ، وذلك علما بأن الادارة المركزية للبعثات لا تتحمل ايه نفقات عن هذه المنح

- إعلان عن منح مقدمة من جامعة القوميات لعام 2021/2022

أفاد المكتب الثقافى المصرى ببكين بأن جامعة القوميات والتى تعد من أكبر الصروح العلمية بالصين أعلنت عن فتح باب التقدم للمنح المقدمة لديها لعام 2021 على النحو التالى:

- منحة دراسية للحصول على درجة البكالوريوس مدة الدراسة 4 سنوات بمصروفات معيشة شهرى 2500 يوان شهريًا.

- منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير مدة الدراسة 2-3 سنوات بمصروفات معيشة شهرى 3000 يوان شهريًا.

- منحة دراسية للحصول على درجة الدكتوراه مدة الدراسة 4 سنوات بمصروفات معيشة شهرى 3500 يوان شهريًا.

وتغطى المنحة المصروفات الدراسية ، والإقامة، والتأمين الصحى، ومرتب شهرى وفقًا لنوع الدراسة، علمًا بان الدراسة باللغة الصينية.

وذلك علما بأن أخر موعد للتقديم 23/4/2021، ويمكن الإطلاع على شروط المنحة ، وكيفية التقدم والتخصصات المتاحة من خلال الرابط التالى

- اعلان التقدم لوظيفة ملحق ثقافي باليابان

أعلن فتح باب التقدم لوظيفة ملحق ثقافى بالمكتب الثقافى المصرى بطوكيو اليابان ،وذلك من خلال الموقع التالي.