الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينضم إلى مبادرة مليون استشارة مجانية للمصريين

برنامج الأمم المتحدة
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

 انضم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى المبادرة التي أطلقتها الشركة المصرية للاتصالات تحت عنوان "مليون استشارة طبية مجانية للمصريين" بالتعاون مع مؤسسة الطبي، والتي تقدم مليون استشارة عن بعد مجانًا باستخدام التقنيات الرقمية.


وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، رنده أبو الحسن، اليوم الأربعاء، إن الاستشارات الصحية الرقمية هي الطريقة المثلى التي يمكننا بها الاستجابة للمخاوف المتزايدة الناتجة عن الوباء والحاجة إلى التباعد الاجتماعي. 


وأضافت أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يؤمن بقوة الحلول الرقمية إذ إنها تحد من مظاهر عدم المساواة وتعزز من تقديم الخدمات خاصة للمجتمعات الضعيفة، لافتة إلى إمكانية الاعتماد الآن على المنصات عبر الإنترنت لتوفير بعض الاحتياجات الرئيسية للأشخاص، وتعد هذه المبادرة واحدة من المبادرات التي تهتم بالمجتمع بأكمله حيث توفر استشارات مجانية للجميع ومن ثم فإنها لا تغفل عن أي شخص في المجتمع.


من جانبه، صرح المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، بأن المبادرة تهدف إلى دعم منظومة العلاج عن بعد ومساعدة الأسر المصرية في الحصول على الاستشارات الطبية مجانا عبر الهاتف أو من خلال التطبيقات الإلكترونية. 


وأوضح أن الشركة قدمت ميزة تنافسية بتخصيص رقم مختصر (16445) وذلك تيسيرًا على بعض الفئات التي لا تجيد استخدام المنصات الإلكترونية .. لافتا إلى أن المبادرة تساهم أيضا في الحد من التحرك والازدحام في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأشار حامد إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تحرص دومًا على دعم الحلول الرقمية التي تضع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في خدمة المواطنين لتيسير حياتهم وتلبية احتياجاتهم المتطورة.


وتعد مبادرة المليون استشارة مجانية أكبر حملة استشارة طبية مجانية على مستوى العالم تسهل إجراء الاستشارات الطبية عبر منصة إلكترونية أو مكالمة صوتية أو رسالة نصية، وتهدف إلى دعم المواطنين المصريين من خلال رفع عبء تكاليف الاستشارات الطبية عن كاهل المواطن المصري، وتعزيز التباعد الاجتماعي وقت انتشار الوباء، وتقليل الضغط على المستشفيات ومقدمي الخدمات الطبية في مثل هذه الظروف الحرجة، وهي تغطي جميع أنحاء البلاد.


وتم إطلاق المبادرة في عام 2020، ونجحت في تقديم أكثر من 750 ألف استشارة رقمية حتى الآن، ويدور جزء كبير منها حول فيروس كورونا المستجد، كما تُمكِّن كبار السن والفئات التي تواجه مشاكل في الذهاب إلى المستشفيات والعيادات، من تلقي استشارات طبية إلكترونية عالية الجودة واحترافية وفي الوقت المناسب من خلال موقع "الطبي" أو من خلال الاتصال على الرقم 16445.