الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يتابع ختام إمتحانات نهاية العام الدراسى المجمعة لطلاب سنوات النقل

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سيرعملية إمتحانات نهاية العام الدراسى لصفوف النقل من الرابع الأبتدائى وحتى الثانى الثانوى العام والفنى فيما عدا الشهادات الإعدادية والثانوية والفنية (  أبريل  2021 ) .

 

 

وقد بدأ ماراثون الإمتحانات الاثنين الماضي وأختتمت اليوم الأربعاء بأداء 181 ألفا و471 طالبا وطالبة منهم 92 ألفا و471 بالمرحلة الإبتدائية، و57 ألفا و30 بالمرحلة الأعدادية ، و12 ألفا و248 بالمرحلة الثانوية العام و20 ألفا بالمرحلة الثانوية الفنية حيث عقدت كافة الإمتحانات ورقياً داخل لجان ووسط تطبيق الإجراءات الاحترازية على مدار 3 أيام متتالية للحد من انتشار فيرس كورونا المستجد .

وأقرأ أيضاً:

من جانبه أكد الدكتور خالد القبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأن عملية الأمتحانات وأداء الطلاب لها تمت في أجواء مستقرة وهادئة دون وجود أى معوقات، كما تم تطبيق الإجراءات الوقائية والتأكد من التزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع توفير المطهرات وتعقيم اللجان قبل وبعد أداء العملية الأمتحانية.

 

 

 

ولفت الدكتور خالد القبيصى إلى صدور قرار وزارة التربية والتعليم بأن أمتحان شهر أبريل هو أخر أمتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي إيذاناً بإنتهاء العام الدراسي 2020/2021 لتبدأ بعدها الإجازة الصيفية ،وذلك باستثناء طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية.

 

 

وتنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تواصل اللجان الفنية الخاصة بالمعاينات الميدانية لأصحاب التصالح في مخالفات البناء أعمالها نهاراً وليلاً وذلك بإجمالى 9 لجان على مستوى المحافظة موزعين على جميع المدن والمراكز حيث وصل عدد الملفات المقبولة إلى  637 ملف ، في حين تم فحص 1875ملفا ومعاينة  778 ملفا من إجمالي 20 ألف طلب للتصالح بمتحصلات مالية وصلت إلى 72 مليون جنيه.

 

 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه تم اعتماد بعض قرارات التصالح في مخالفات البناء تمهيداً لتسليمها للمواطنين الذين سددوا كافة المبالغ المستحقة وفقاً لتقدير لجنة البت في مخالفات البناء وطبقاً للقانون على أن يتم استكمال باقي الإجراءات القانونية وتوصيل المرافق لهم.

 

 

وكلف أشرف عطية رؤساء المراكز والمدن واللجان الفنية المختصة بضرورة التواصل المباشر مع طلبات التصالح حتى يتم الإسراع بأعمال المعاينة ، وهو الذى يستلزم من المواطنين إستيفاء المستندات ودفع الرسوم المقررة مع الإلتزام بطلاء ودهان واجهات المباني والعقارات الحاصلة على قبول التصالح ، مع عدم تغيير نشاط الجراجات لأى أنشطة أخرى .

19
19