الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على تطبيق منظومة الكهرومايكنيك في تشغيل منافذ المياه

نجاح تجربة تقليل نسبة فاقد مياه الشرب ٥٠٠ طن يوميا بمطروح

رئيس مياه الشرب والصرف
رئيس مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح يتفقد غراب الريفية

اعلن المهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح نجاح أول تجربة تم تنفيذها على منفذ توزيع المياه ( غراب الريفية ) بمرسي مطروح لتوفير الفاقد من مياه الشرب. 

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح غراب الريفية بعد تطويره وإعادة تأهيله وتطبيق المنظومة التكنولوجية باستخدام العدادات والمحابس الالكترونية فى توزيع المياه.

 

 واضاف انه سيتم تعميم تجربة تطبيق منظومة الكهرومايكنيك باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تشغيل منافذ توزيع المياه بإجمالي ٦٧ منفذ على المستوى المحافظة، وذلك بعد نجاح التجربة على منفذ توزيع المياه بمنطقة الريفية. 

 

وأوضح رئيس الشركة ان المنظومة هى نتاج مجهود مهندسي الشركة وفكرتهم والتي تم تطبيقها تجريبيا لمدة أسبوع فى غراب الريفية ونجحت التجربة بتقليل نسبة فاقد مياه الشرب من ١٠٠: ٥٠٠ طن يوميا لتصل نسبة الهدر بعد التشغيل التجريبي الى نسبة صفر مضيفا انه سيتم تعميم التجربة على كافة منافذ توزيع المياه اغربة مياه الشرب بالمحافظة لتقليل نسبة إهدار المياه اثناء عملية التوزيع. 

 

وأكد رئيس الشركة ان فكرة تطوير الاغربة لتقليل نسبة الفاقد وهدر المياه جاءت في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والتوجه العام للدولة للسعى لتقليل إهدار مياه الشرب من خلال تطوير وتحديث منافذ توزيع المياه. مشيرا الى ان شركة مياه مطروح بدأت مبادرتها كأول شركة تابعة تنفذ التعليمات بالتنسيق مع الجهات الرقابة من خلال تطوير منفذ الريفية بتكلفة ٤. ٥ مليون جنية واستحداث نظام التشغيل الإلكتروني كأول تجربة. 

 

وقال انه من المقرر ان يتم تعميم الفكرة على كافة الاغربة على يبدأ التنفيذ فى استخدام المنظومة بغراب كليوباترا والقصر ثم الكيلو ٨ يليها الغربة السلوم ثم شرق المحافظة.

 

يذكر ان القطاع الإداري والموارد البشرية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح حصل على شهادة الايزو فى تطبيق نظام الجودة وفقا للمعايير العالمية.

وصرح  رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح انه فى إطار سلسلة التميزات والنجاحات التى تسعى اليها الشركة وتحققها من خلال اداراتها والعاملين بها بما يعود بتقديم افضل مستوى للخدمات يصل إلى العالمية ويقدم للمواطنين من اهل المحافظة وعملاء الشركة .
 

وأكد رئيس الشركة أن قطاع الموارد البشرية هو العمود الفقري في الشركة إداريا والتي تقدم خدماتها من خلال ٣ إدارات عامة و١٤ إدارة فرعية بطاقة بشرية عددها ٩٧ موظف يقدمون الخدمة لعدد ٣٠٠٠ موظف على مستوى الشركة وأفرعها في جميع مدن المحافظة.


أوضح أن تطبيق المواصفات القياسية في العمل من خلال هذا القطاع يهدف إلى وضع الشركة ضمن صفوف الشركات العالمية لان الأيزو شهادة دولية تمنح للشركات التي تطبق نظام إدارة بمتطلبات عالمية في الجودة وذلك من خلال استخدام أحدث الأساليب الإدارية والتكنولوجية في الإدارة وتأهيل العنصر البشري على أعلى المستويات.

870
870
871
871
872
872