الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نظرة شاملة عن مرسيدس EQS الكهربائية الجديدة

نظرة شاملة عن مرسيدس EQS
نظرة شاملة عن مرسيدس EQS الكهربائية الجديدة

استطاعت العلامة التجارية صاحبة أشهر نجمة ثلاثية على الإطلاق "مرسيدس"، أن تتألق داخل الأسواق العالمية بالعديد من الطرازات المختلفة، و التي تنوعت بين اطلالة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام فئة الـ SUV، و إصدارات السيدان و الهاتشباك، و لكن تبقى الإطلالة العصرية صاحبة الأداء الكهربائي هي حديث الساعة وسط كبار مصنعي السيارات.

 

اقرأ أيضا| https://www.elbalad.news/4779088

 

راودت مرسيدس محبيها من خلال النسخة الكهربائية EQS في الكثير من المناسبات الغير رسمية، حيث ظهر بتمويهات كثيرة عبر لقطات تجسسية، وأثارت الشكوك و التساؤلات حول قوة المحرك، و أنظمة الانطلاق، و التكنولوجيا المستخدمة تصنيع تلك المركبة.

 

لتظهر هذه السيارة خلال ابريل الماضي بعد طول انتظار، و التي اعتمدت على تصميم انسيابي يجمع بين الروح العصرية، و الاطلالة الرياضية، و ظهر ذلك من خلال العجلات الرياضية المدعومة بجنوط معدنية ذات تصميم هندسي فريد.

 

اقرأ أيضا| https://www.elbalad.news/4783518

 

 

كما جاءت المصابيح بلمسات متصلة من الناحية الامامية و الخلفية، كما  تمتع السيارة بمقدمة مدببة مع فتحات متعددة المقاطع على جانبي الصادم، تمحها أفضلية التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء، و مرايات كهربائية مدعومة بشرائط LED ضوئية، و عواكس اضاءة على جانبي الصادم الخلفي.

 

و تحتوي السيارة مرسيدس EQS الكهربائية الجديدة على مقصورة داخلية فاخرة، و تضم شاشة بلغ قياسها 56 انش، تنقسم إلى 3 أجزاء الأولى لمساعدة السائق يمفهوم العدادات و القراءات المختلفة، و الثانية تتوسط قمرة القيادة لعرض الوسائط المتعددة و الخرائط، بينما تقع الشاشة الثالثة على يمين المقعد الأمامي.

 

اقرأ أيضا|https://www.elbalad.news/4747107

 

 

بينما تأتي هذه السيارة بقدرات فنية متعددة فهي زودت بمحرك كهربائي قادر على انتاج قوة 329 حصان، و عزم اقصى للدوران يبلغ 550 نيوتن/متر، بالاضفافة إلى محرك ثاني بقوة 516 حصان، وعزم دوران يبلغ 828 نيوتن/متر معتمد على منظومة الدفع الكلي.

 

وتتسارع هذه النسخة من وضع الثبات 0 حتى تصل لسرعة  96 كلم/ساعة خلال مدة زمنية قدرها في 4.1 ثانية، و يمكن شحن بطاريتها الكهربائية بداية من 10% لتصل إلى نسبة 80% خلال مدة زمنية قدرها 35 دقيقة فقط.