الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للحماية من الاختراق.. جوجل تتيح ميزة للمستخدمين

جوجل تتيح ميزة مهمة
جوجل تتيح ميزة مهمة لحماية مستخدميها من الاختراق

قامت شركة Google  جوجل الأمريكية بإتاحة واحدة من أهم ميزات الخصوصية، وهي المصادقة الثنائية تلقائيا عند تسجيل الدخول، والتى ستوفر حماية كبيرة لمستخدميها وستضع حدا لعمليات الاختراق المتكررة للحسابات. 


وبحسب موقع Yahoo Finance فإن ميزة المصادقة الثنائية من جوجل ستتطلب قيام المستخدمين بإعداد خطوتين للتحقق وهما تسجيل كلمة السر الخاصة بالإضافة إلى كتابة كود أو رمز يرسل لهم على أرقام هواتفهم، ومن خلاله يستطيعون أن يقوموا بتسجيل الدخول.

 

تفاصيل الميزة الجديدة 

وتمت إتاحة ميزة المصادقة الثنائية لعدد من مستخدمي جوجل، على أن تقوم الشركة بإتاحتها لجميع المستخدمين قريبا، حيث قد يطلب منك تأكيد هويتك على حساباتك من خلال هاتفك الأندرويد أو من خلال تطبيق Smart Lock أو Gmail.

 

وتعتبر ميزة المصادقة الثنائية بشكل تلقائي والتى ستوفرها لكل المستخدمين قريبا، مختلفة عن المتعارف عليه مع كل التطبيقات المختلفة، حيث سيتم تفعيلها افتراضيا لمرة واحدة، طالما أنك سجلت الدخول إلى نفس الحساب، وذلك بدلا من الاضطرار لتفعيلها كل مرة وإدخال رمز عند تسجيل الدخول.  


وكانت جوجل قد قامت بإطلاق ميزة تغيير اسم قناة المستخدمين على موقعها يوتيوب بدون تغيير حساب جوجل، وتعتبر هذه الميزة مهمة جدا لصناع المحتوى ولمستخدمى يوتيوب الذين يفضلون عرض محتوى رأى أو محتوى إعلانى على قناتهم، وذلك لمستخدمى تطبيق يوتيوب لمستخدمى هواتف آيفون وأندرويد.