الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ألمانيا ترفع الراية الحمراء في وجه التنظيمات الإرهابية.. خطوة جديدة لتصحيح المسار

دواعش أوروبا
دواعش أوروبا

حظرت ألمانيا، الجمعة، منظمة أنصار الدولية الإسلامية، والعديد من المنظمات التابعة لها والتابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة انتهاك الدستور.


وبحسب القرار - تقوم منظمة أنصار الدولية الإسلامية بجمع أموال بنية تحويلها إلى الجماعات الإرهابية في الخارج، وتحديدا جبهة النصرة في سوريا، وحركتي حماس الفلسطينية، والشباب في الصومال.

 

ألمانيا تجفف منابع الإرهاب

وجاءت الخطوة ضمن العديد من الإجراءات التي تتخذها الدول الأوروبية وفي مقدمتهم ألمانيا والنمسا، لتجفيف منابع الإرهاب ومنع المنظمات التابعة لجماعة الإخوان من الانخراط في المجتمعات الأوروبية وتمويل الجماعات المتطرفة، وضمان عدم حدوث أي عمليات إرهابية جديدة في القارة العجوز. 

 

شبكات التجنيد والتمويل للمنظمات الإرهابية 

قال الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أحمد سلطان، إن أوروبا يوجد بها شبكات تجنيد ودعم لوجستي تابعة لجماعة الإخوان، وأخرى تابعة لإيران وحزب الله، وهذه الشبكات مثل منظمة أنصار الدولية الإسلامية في ألمانيا ترتبط بشكل أساسي بـ اتحاد المنظمات الإسلامية فى أوروبا، وهي الواجهة الأساسية لـ جماعة الإخوان المسلمين في أوروبا.

 

تصاعد الحركات الجهادية في أوروبا

وأوضح "سلطان" في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن تصاعد الحركة الجهادية المعولمة أو الحركات الجهادية التابعة لداعش دفع بـ الدول الأوروبية لـ التضييق على أنشطة الحركات الإسلامية،

 

اكتشاف الدول الأوروبية للمنظمات الإرهابية

وتابع "اكتشفت الدول الأوروبية أن هذه المنظمات تقوم بتمويل الجماعات الإرهابية بصورة غير مباشرة، وفي بعض الأحيان بصورة مباشرة لكن غير معلنة، ومن هذه المنظمات جبهة النصرة وغيرها من الحركات الجهادية، وتمويلهم يتم تحت ستار المساعدات الإنسانية".

 

ألمانيا وفرنسا مراكز ثقل الجماعات المتطرفة

ولفت إلى أن ألمانيا ولندن يعتبران مركز ثقل التنظيم الدولي لـ جماعة الإخوان في أوروبا، وألمانيا هي البلد التي شهدت بداية التنظيم الدولي في عام 1982، ولذلك هناك العديد من المنظمات التابعة لجماعة الإخوان وغيرها من التنظيمات والجماعات الإرهابية التي توفر لهم الدعم المالي واللوجستي باستمرار.

 

وقف النشاطات الإرهابية في أوروبا

وأوضح أن الهدف من الإجراءات التي تتخذها الدول الأوروبية الآن وخاصة ألمانيا وفرنسا والنمسا للتصدي ووقف نشاطات المنظمات الإرهابية، هو تجفيف لـ منابع الإرهاب من خلال وقف الجهات والمنظمات الداعمة لها، ووقف التمويل الذاهب إليها للقضاء عليها بشكل نهائي.

 

المخابرات الألمانية تتابع المنظمات الإرهابية

ولفت أن المخابرات الألمانية تكثف من متابعتها لأكثر من منظمة داخل ألمانيا مثل منظمة الإغاثة الألمانية ومنظمة أنصار الدولية، معقبا "هذه الإجراءات التي تتخذها الدول الأوروبية ضد الجماعات المتطرفة تتزامن مع سعى جماعة الإخوان لـ نقل جزء من مراكز ثقلها إلى أوروبا، لذلك كان على الدول الأوروبية أن تتصدى لهذه التحركات الإخوانية والوقوف أمام مخططهم لنقل مراكز قياداتهم إلى أوروبا".