الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير ميدان المحطة ببنها وتوسعات الطريق الدائرى

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي شرق وغرب شبرا الخيمة ومدينة الخصوص.

أقرا أيضا:
محافظ القليوبية يتابع تنفيذ قرارات إغلاق المحال لمواجهة كورونا ..صور
 

ووجه المحافظ بزيادة المعدات والعمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من إزالة المنازل المتعارضة وتسليم الموقع للشركة القائمة على أعمال التوسع في أسرع وقت، كما وجه رئيس المدينة بالتنسيق التام مع كل الأجهزة والعمل بدقة وحذر شديد أثناء الإزالة حفاظا على أرواح المواطنين في المنازل المجاورة، مطالبا أيضا بمتابعة صرف التعويضات لأصحاب العقارات التي سيتم إزالتها.

 

وتفقد المحافظ أعمال توسعة وتطوير ميدان محطة القطار بمدينة بنها، حيث وجه بسرعة إعتماد الرسوم الهندسية وضرورة توسعة الطريق ومراعاة تحقيق السيولة المرورية والمظهر الجمالي والتنسيق مع السكة الحديد وجهاز التنسيق الحضري لسرعة تنفيذ المشروع ضمن أعمال تطوير مدينة بنها.

 

من ناحية اخرى أجرى الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية جولة تفقدية  لمستشفى ٢٣ يوليو  للأمراض الصدرية لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومهمات الوقاية الشخصية والأكسجين.

 

وتفقد نائب المحافظ أقسام الاستقبال والطوارئ والأشعة والمعامل وعنابر العزل والرعاية المتوسطة و ثلاجة حفظ الموتى والخدمات المساندة.

 

وقام نائب المحافظ يرافقه رئيس المدينة ونائبه وشرطة المرافق والإشغالات والمتابعة بالمدينة بحملة  مكبرة استهدفت متابعة تطبيق قرارات  رئيس مجلس الوزراء لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بنطاق المركز والمدينة.

 

واستهدفت الحملة المرور على الأسواق والمقاهي والكافيهات والمطاعم للتأكد من تطبيق قرارات الإغلاق المقررة ووجه نائب المحافظ خلال الحملة بضرورة التعامل بحزم مع المخالفين حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

 

وأشار حماد إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير محاضر غلق للمخالفين ومصادرة الإشغالات بالجبل الاصفر والقلج والمدينة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مركز شباب القلح لمخالفته قرارات  رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة.

 

كما أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية تابع من خلالها إزالة المباني المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري بحي غرب شبرا الخيمة وبمدينة الخصوص ومتابعة إنشاء 2200 وحدة سكنية كمرحلة أولى بحي شرق شبرا الخيمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية سكن كل المصريين في إطار العمل على إيقاف النمو العشوائي للمباني داخل تلك المدن الكبرى وعواصم المحافظات.


-