الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. 5 إجراءات لابد من تفعيلها لحماية هاتفك .. وصدمة لمحبى بلاى ستيشن 5

أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد»، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، ونستعرض أبرزها:

 

صدمة لمحبى بلاى ستيشن 5 .. سونى تعلن هذا القرار

 

حذرت شركة Sony سونى اليابانية، من أن أجهزة  PlayStation 5 بلاى ستيشن 5 ستظل تواجه نقصًا في المعروض حتى العام القادم 2022 ، مما يشير إلى أن الشركة ستكون مقيدة في قدرتها على تعزيز أهداف المبيعات لأحدث وحدة تحكم ألعاب خاصة بها.

 

لمنافسة إيلون ماسك.. الصين ترد بشركة أقمار صناعية للإنترنت الفضائي


فى ظل التنافس التكنولوجى المتسارع بين الولايات المتحدة والصين، كشفت تقارير أن الصين قد قامت بإطلاق مجموعة من شبكة أقمار صناعية، فى أواخر أبريل الماضى، للتنافس مع شركة Starlink التابعة لـ إيلون ماسك.

 

شاهد .. أول صور لهواتف Honor 50 تكشف مواصفاتها الخارقة


كشفت تسريبات أول صور لهواتف Honor 50 الرائدة من شركة هونر الصينية، حيث تظهر الصور تصميم ثلاثي للكاميرا الخلفية على شكل حلقتين دائريتين، مع شكل مستطيل، حيث تضم الحلقة الأولى كاميرا رئيسية، أما الحلقة الثانية فتضم كاميرات بمستشعرات للاتساع والعمق.

 

سامسونج تطلق 3 من أفضل هواتفها في أغسطس القادم .. سعر ومواصفات


كشفت تقارير أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية ، ستصدر 3 من أفضل هواتفها فى شهر أغسطس القادم، حيث ستكون الهواتف من الفئة الرائدة ، ومن المقرر أن يتم إطلاقهم فى حدثها القادم Galaxy Unpacked فى 5 أغسطس.

 

خطأ تقنى.. إنستجرام يعتذر عن منع مستخدميه من مشاركة محتوى لأحداث حى الشيخ جراح


اعتذر موقع Instagram إنستجرام، المملوك لشركة فيسبوك، عن حذفه لمحتوى عدد من المستخدمين ومنعه مشاركاتهم عن أحداث حى الشيخ جراح بالقدس، بعد تنفيذ عمليات لإخلاء عدد من الأسر الفلسطينية.

 

لينوفو تعلن الموعد الرسمى لإطلاق تابلت Lenovo Yoga Pad Pro.. مواصفات

 

أعلنت شركة Lenovo لينوفو الموعد الرسمى لإطلاق أحدث أجهزة التابلت الخاصة بها، وهو Lenovo Yoga Pad Pro  يوم 24 مايو القادم،  حيث سيدعم التابلت عد من التقنيات التى تأتى لأول مرة فى الشاشة.

 

بعد اكتشاف ثغرة خطيرة في هواتف أندرويد .. 5 إجراءات لابد من تفعيلها لحمايتك


منذ أيام اكتشف عدد من الباحثين فى مجال الأمن الإلكتروني ثغرة أمنية خطيرة فى  معالجات شركة Qualcomm كوالكوم الأمريكية، والتى تعمل بها معظم هواتف أندرويد، حيث تشمل الهواتف ؛ هواتف سامسونج ، ووان بلس ، وجوجل وفيفو وريدمي وشاومي، أي حوالى 40% من مستخدمي هواتف أندرويد.