الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قلبي أطمأن

قلبي اطمأن يواصل رحلة الخير ويساعد الفقراء.. فيديو

قلبي أطمأن
قلبي أطمأن

عرض برنامج "قلبي اطمأن" في الحلقة التاسعة  والعشرين من الموسم الرابع، أهم المبادرات التي تم تصويرها طوال هذا الموسم، وهي مبادرة لمساعدة الفقراء..

وافتتح غيث مقدم البرنامج الحلقة ببعض العبارات  عن الفقر قائلًا " الفقر لم يأت بالصدفة، هو كالعبودية والعنصرية من صنع البشر، لذا يمكن إزالته بإيدينا نحن، حيث أنه فى شريعتنا يعرف الفقير بأنه من لا يملك نصاب الزكاة، ودوليا يعرف بعدم القدرة على الحصول على المستوى الأدنى من المعيشة، والفقير فى مفهومنا هو الشخص الذى يطرق عليك باب الدار ليطلب مالا أو حاجة".


وتابع غيث: "تقول الدراسات أن من أسباب الفقر، الحروب، التميز العنصرى، الأزمات الإقتصادية، ضعف التعليم، سوء الحالة الصحية، وانعدام الأمن والكوارث الطبيعية وتغير المناخ وإنتشار الأوبئة وازدياد عدد أفراد الأسرة، والبنك الدولى يقول أن الإنسان يحتاج لدولارين تقريبا كى لا يعيش تحت خط الفقر، والمجتمعات التى لديها ذلك تانى من التشرد والعشوائيات والعنف ةالجرائم والعنصرية والمشاكل الصحية والنفسية وإنتشار الجهل والأمية".

وبدأ غيث بكلمته المعتادة " بسم الله نبدأ سعادات جديدة، وقدم  بطاقات سعادة، لمجموعة من الأشخاص الفقراء ليعشيوا حياة جديدة بلا فقر".

جدير بالذكر أن برنامج قلبي اطمأن" يعرض خلال شهر رمضان،  ويتيح للمشاهد الفرصة لعيش تجربة اجتماعية مع"غيث"، الشاب الذي يبحث في أماكن مختلفة من العالم عن أشخاص ضاقت بهم الأرض ليغير حياتهم نحو الأفضل،ويمكنهم من التغلب على مشقات الحياة.