الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 1517 شيشة وتحرير 2572 محضرا عدم ارتداء كمامة و241 غلق مقهى بالقليوبية

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جهود لجان المرور بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام المحلات والمقاهي والكافتيريات، وذلك حرصا علي سلامة وصحة وحياة المواطنين.

أقرا أيضا:
محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة المباني المتعارضة مع الطريق الدائري
وقال المحافظ، إن تقارير المرور بنطاق عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة قد كشف عن تحرير 1517 شيشه و تحرير 2572 محضر عدم ارتداء كمامه و241 غلق  مقهي و 360 محضر مخالفه مواعيد الغلق.


وشدد "الهجان"، على ضرورة إلتزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحدده لفتح وغلق المحال التجارية حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق  بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولاته الميدانية بالمراكز والمدن والاحياء حيث تفقد مساء امس الاثنين الحملة التي أعدها حي شرق شبرا الخيمة لتطبيق الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا .


بدأ المحافظ الجولة بمتابعة حملة تطهير الشوارع حيث تم استخدام عدد 5 معدات لرش شوارع الحي والمساجد والمصالح الحكومية وأماكن التجمعات حيث وجه المحافظ بتكثيف اعمال التطهير واستمرارها بشكل يومي والتأكيد الي التطهير فى الاماكن المغلقه. 
 

كما تابع المحافظ، الحملة المكبرة لضبط التكاتك المخالفة وغير المرخصة لخطوط السير بالشوارع والطرق الرئيسية بأحياء شرق وغرب وشبرا الخيمة، وذلك بالتنسيق مع مأمور قسم شرطه شبرا الخيمة ومسئولي المرور، وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد (30) توكتوك بنطاق حي شرق شبرا الخيمة وعدد (33) توك توك بنطاق حي غرب شبرا الخيمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 
وتأتي تلك الحملات تنفيذا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بالحد من ظاهرة سير التكتوك بدون ترخيص، وفي الشوارع والطرق الرئيسية بالإضافة إلى ضرورة الإلتزام بإجراءات تحقيق الانضباط لحرکة التوك توك واستصدار ترخيص التسيير لها يجدد سنويا، والتنسيق مع المرور لمنع سير التوك توك بالطرق العامة والرئيسية وقصر استخدامها على الطرق الفرعية.
 

وشدد محافظ القليوبية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات ضبط التكاتك المخالفة لخطوط السير بالشوارع والطرق الرئيسية مع التأكيد على مالكي التكاتك غير المرخصة بسرعة التوجه إلى إدارات المرور لاستصدار تراخيص لها تجنبا لمصادرتها وتطبيق القوانين والتعليمات المنظمه فى هذا الشأن، حيث نفذت الوحدات المحلية بنطاق المحافظة العديد من الحملات لمواجهة ظاهرة التكاتك المخالفة وغير المرخصة ،فضلاً عن المرور على المواقف العمومية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا وتطبيق القانون على غير الملتزمين.


من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة التنفيذية بمدينة شبرا الخيمة من السيطرة على تسرب مياه بشارع أحمد عرابى حيث تم الدفع بالسيارات لشفط المياه والعمل على إصلاح العطل.
وقال اللواء طلعت منصور  رئيس مدينة شبرا الخيمة ان فريق المتابعة الميدانية بمدينة شبرا الخيمة تلقى شكوى بوجود تسريب في محبس المياه العمومي بشارع أحمد عرابي ناصية شارع الوحدة بنطاق حي غرب شبرا الخيمة.

وعلى الفور تم استدعاء كل من مدير شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية ، مدير الصرف الصحي بالقاهرة وتم إحضار سيارات الشفط شفط المياه المتواجدة بالشارع تيسيرا لحركة المرور وجاري متابعة العمل لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.
 

وتابع الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية سير العمل بحمامات السباحة بمركز شباب المنشية ونادي بنها الرياضي ومركز شباب شبلنجة ومركز شباب مدينة بنها وذلك للوقوف على مدى صلاحية مياهها للاستخدام وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بها.
 

أكد الصبروط، ضرورة الالتزام بتغيير مياه الحمامات في الأوقات المحددة لذلك وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية أبنائنا مشيرا إلى ضرورة وجود المنقذين بالحمامات والتأكيد على التباعد وتقليل الإعداد بها ويأتي ذلك بعد قرار وقف العمل بحمام سباحة مركز شباب قليوب بعد ما تبين من مخالفات به.