الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار رئيس الإمارات: دعمنا لجهود مصر في غزة يؤكد مركزية دورها بالمنطقة

أنور قرقاش
أنور قرقاش

أعلن مستشار رئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الاثنين، أن اتصال ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب وقف إطلاق النار في غزة يؤكد محورية الدور المصري في المنطقة.

وقال قرقاش عبر حسابه على موقع “تويتر”: “اتصال الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس السيسي، وتعبيره عن دعم الإمارات للجهود المصرية نحو وقف اطلاق النار في غزة، وحقن دماء المدنيين يمثل توجه الامارات العقلاني وإيمانها بمركزية الدور المصري في قضايا المنطقة”.

وأضاف: “مقاصد الإمارات الواقعية والحكيمة تصب في مصلحة دول المنطقة وشعوبها”.

وأجرى بن زايد، أمس، اتصالا هاتفيا بالرئيس السيسي، رحب خلاله بوقف إطلاق النار في غزة، وعبر عن دعم دولة الإمارات للجهود المصرية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأثنى بن زايد خلال الاتصال على الجهود المصرية التي أدت إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة والدور الإنساني المهم الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي للتهدئة وحقن دماء المدنيين الأبرياء، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشدد بن زايد على الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود خاصة من قبل القادة الإسرائيليين والفلسطينيين للحفاظ على وقف إطلاق النار، مؤكدا أن دولة الإمارات على استعداد للعمل مع جميع الأطراف للحفاظ على وقف إطلاق النار واستكشاف مسارات جديدة لخفض التصعيد وتحقيق السلام.