الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان تستعد للامتحانات.. تعقيم تام للمدينة الجامعية.. طبيب متواجد للكشف على من يعاني أعراضاً مرضية.. تنظيم مواعيد الدخول منعاً للتزاحم على البوابات

جامعة حلوان
جامعة حلوان

رئيس جامعة حلوان:

 تنظيم مواعيد دخول الطلاب منعاً للتزاحم على البوابات 
  نائب رئيس جامعة حلوان:

 مد جميع الكليات بكل التجهيزات اللازمة الامتحانات 


.. وأي طالب تظهر عليه أعراض مرضية إبلاغ الطبيب المتواجد عند بوابة الدخول 

 

بدأت كليات جامعة حلوان فى الاستعداد لإقامة امتحانات نهاية العام الدراسي الثاني 2020 /2021 الذي يقام هذا العام وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة خوفاً من الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا.

 

قال الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة إنه تم وضع مجموعة من القواعد والأسس من أجل تنظيم عملية الامتحانات بداية بتحديد خط سير الطلاب إلى أماكن أداء الامتحانات بالإضافة إلي تنظيم دخول الكليات في أوقات محددة للحد من التزاحم على بوابات الدخول و الخروج ، مشيرًا إلى أنه تم نشر التعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء الامتحانات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين .

 

وأوضح "نجم" أن الجامعة تتخذ جميع الاحتياطات الطبية اللازمة للتأكد من سلامة الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين منذ دخولهم من  بوابات الحرم الجامعي وحتي خروجهم منها بعد أداء الامتحان من خلال قياس درجة  الحرارة بأجهزة كشف الحرارة.


وأضاف أنه يتم تعقيم جميع اللجان قبل أداء الامتحان وبعده والالتزام  بارتداء الكمامات طوال فترة وجودهم داخل الحرم الجامعي مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب في لجان الامتحانات للمتابعة والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية الطبية .

وأكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة أنه قد تم إعلان جداول الامتحانات ومد الكليات بالاحتياجات اللازمة من أوراق وأحبار الطباعة وماكينات التصوير وتوفير الصيانة لها، فضلاً عن  الاحتياطات الخاصة بالوقاية والتعقيم، بالإضافة إلى إعداد وتجهيز وتعقيم  المدن الجامعية لإقامة الطلاب فيها أثناء عقد الامتحانات .

 

وتقوم الجامعة بقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم إلى لجنة الامتحانات، هذا وتؤكد الجامعة على ضرورة ارتداء الكمامات لجميع الطلاب وتقوم بتوفير المواد المطهرة ، فضلاً عن الكمامات والقفازات الطبية، بالإضافة إلى وجود طبيب متابع بمقر اللجنة، ومشاركة عدد من المشرفين من رعاية الشباب للتنظيم والتوجيه و إرشاد للطلاب منذ دخولهم من البوابة الرئيسة وحتي وصولهم إلي اللجنة المخصصة لهم .

 

وفى هذا الإطار قامت الجامعة بنشر مجموعة الإرشادات التى يجب على الطلاب اتباعها ومراعاتها أثناء فترة الامتحانات وهي : 

1- الالتزام بميعاد الحضور بمقر الامتحان قبل الموعد بساعتين. 


2-على كل طالب لديه أي أعراض مرضية أو حرارة مرتفعة إبلاغ الكلية قبل بداية الامتحانات على الأقل بمدة (48) ساعة للعرض على لجنة خاصة. 


3- على كل طالب تظهر عليه أعراض مرضية فى يوم الامتحان إبلاغ الطبيب الموجود عند البوابة قبل دخول الجامعة. 


4-على كل طالب التأكد من وجود جميع أدواته الكتابية التى يستعملها فى الامتحان (أقلام ، مسطرة، او آلة حاسبة.......الخ ) 


5-على كل طالب التأكد من وجود مستلزماته الشخصية مثل (زجاجة مياه خاصة به – او طعامه الخاص ) . 


6-التزام الطلاب بارتداء الكمامات طوال فترة وجودهم داخل الحرم الجامعى  واستخدام المطهرات. 


7-الالتزام بتعليمات الأمن. . 

كما تقيم الجامعة  حواجز و ممرات للطلاب لتنظيم الدخول مع وضع العلامات الإرشادية للوقوف عليها بفواصل ومسافات مقننة ومحددة عند الدخول والخروج  فضلا عن توفير أتوبيسات لنقل الطلاب من وإلي أماكن أداء الامتحانات، وتوفير سيارات ميني باص للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .