الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أغنى رجل في العالم .. بيزوس أول ملياردير يصعد إلى الفضاء يوليو القادم|صور

جيف بيزوس
جيف بيزوس

بعد 15 يومًا من استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في 5 يوليو القادم، ينوي الملياردير «جيف بيزوس» أغنى رجل في العالم السفر إلى الفضاء برفقة شقيقه الأصغر في رحلة نهاية الخدمة، والتي ستكون بمثابة بداية لحياة جديدة كليًا.

 

أعلن الملياردير «جيف بيزوس» عن نيته السفر إلى الفضاء في أول رحلة بطاقم من نيو شيبرد، وهي سفينة صاروخية صنعتها شركته الفضائية بلو أوريجين، وقد تم تحديد موعد الرحلة في 20 يوليو، بعد 15 يومًا فقط من استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون.

 

بيزوس أول ملياردير يصعد إلى الفضاء

تؤكد شركة Blue Origin أن شقيق بيزوس الأصغر، «مارك بيزوس» سينضم أيضًا إلى رحلة الفضاء الصاعدة التي من الممكن أن تجعل بيزوس (وهو أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 187 مليار دولار) يكون أول ملياردير من أباطرة الفضاء يختبر رحلة على متن تكنولوجيا الصواريخ التي ضخ الملايين من أجل تطويرها.

 

حتى «إيلون ماسك» مؤسس شركة "سبيس إكس" التي تصنع صواريخ قوية بما يكفي للدخول في مدار حول الأرض، لم يعلن عن خطط للسفر إلى الفضاء على متن إحدى كبسولات طاقم شركته التي أطلقها بنفسه.

 

كما أن الملياردير البريطاني «ريتشارد برانسون»، الذي تخطط شركته الفضائية الخاصة "Virgin Galactic"، للقيام برحلات جوية إلى الفضاء شبه المداري للباحثين عن الإثارة فائقة الثراء والتنافس مباشرة مع Blue Origin.

 

قال برانسون منذ فترة طويلة أنه سيكون من بين أوائل الركاب على متن طائرة فيرجن جالاكتيك التي تعمل بالطاقة الصاروخية، لكن من المتوقع أن تتم هذه الرحلة في وقت لاحق في عام 2021، بعد رحلة بيزوس.

 

وصرح بيزوس البالغ من العمر 57 عامًا، في منشور صباح الاثنين على حسابه في إنستجرام: "منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حلمت بالسفر إلى الفضاء".. "وفي 20 يوليو، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي.. وهي أعظم مغامرة برفقة أعز أصدقائي".

 

تضم رحلة طاقم الطائرة Blue Origin كبسولة الشركة المكونة من 6 مقاعد وصاروخ يبلغ طوله 59 قدمًا نحو حافة الفضاء في رحلة مدتها 11 دقيقة ستصل إلى أكثر من 60 ميلاً فوق الأرض.

 

بعد 6 سنوات من الاختبارات المكثفة والسرية للصاروخ والكبسولة المسماة New Shepard، أعلنت Blue Origin في مايو أنها تستعد لوضع الركاب الأوائل في كبسولة New Shepard، وإطلاقهم إلى الفضاء.