الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فلسطينيون عن المساعدات المصرية: "غزة ستبني في في وقت قصير جدا بسواعد مصر"

مواطن فلسطيني
مواطن فلسطيني

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، ردود أفعال لمواطنين فلسطينين على المساعدات المصرية لقطاع غزة ردا على العدوان الإسرائيلي الأخير. 

وقال مواطن فلسطيني: "لما تشوف أخوك يقدم لك مساعدة تفرح كتير، وربما أخ لم تلده أمك، وجيراننا في مصر لما قاموا بالمبادرة السريعة أسهمهم ارتفعت لدينا كثيرا دون عن بقية الدول العربية الأخرى الذين لم يقوموا بما فعلته مصر". 

وأضاف: "إعادة الإعمار ستكون سريعة جدا بشكل غير مسبوق في السنوات السابقة، وهناك شعور كبير بأن غزة ستبنى في وقت قصير جدا بسواعد مصر، ونتمنى أن تكون غزة مثل مصر بما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعمار مصر وتجديدها وأن تجدد غزة بنفس الطريقة والقوة". 

فيما قال مواطن أخر: "رسالة إلى الشعب المصري، فالمصريين أبوا إلا أن يثبتوا ويبقولوا للعالم كله إن مصر كما القاهرة، وإن القاهرة كما القدس، وإن القدس هي عاصمة للدول العربية أجمع". 

وتابع: "بقالنا سنين متفرقين، لكن المصريين دخلوا عندنا برجالهم ومعداتهم، وهذا ما أشعرنا بالفخر وأن مصر خير أجناد الأرض، وأكثر ما جذب انتباهي لمصر هو الكباري، وفي كل شارع بمصر يوجد كوبري، ونتمنى أن تكون المباني الفلسطينية في نفس شكل المباني المصرية". 

بينما علق مواطن أخر، قائلا: "أنا بموت في السيسي وبشوف فيه صورة عن جمال عبدالناصر، والمصريين طول عمرهم حلوين، والإدارة المصرية طول عمرها بتخدم الشعب الفلسطيني .. تحيا مصر وأهل مصر، ويحيا السيسي رئيسا لمصر".