الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: مصر اتخذت خطوات جادة لتعميم منظومة العدادات الذكية بكل المحافظات

النائب عبد الوهاب
النائب عبد الوهاب خليل

قال النائب عبدالوهاب خليل عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة في سبيل تنفيذ استراتيجيتها الرقمية وتعميم منظومة العــدادات الذكيــة ومســبقة الدفــع بكافة المحافظات، وذلك عن طريق اســتخدام التكنولوجيــات الحديثــة ونظــم المعلومــات.

وأضاف النائب عبدالوهاب خليل في تصريحاته لـ"صدى البلد" أن التوجه لإستخدام العدادات الذكية يأتي في إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، أملا في تقديم خدمة أفضل دون وجود أي مشاكل أو عوائق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى وجود إرادة قوية لإنجاز هذا الملف، مشيدا بتركيب 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، الأمر الذي سيكون له نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع ويقضي على جميع سلبيات الماضي التي كانت ناجمة عن العدادات التقليدية.

جدير بالذكر أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر قال إنه تم تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي في إطار الخطة الموضوعة لإحلال العدادات مسبقة الدفع محل العدادت التقليدية.
وأضاف شاكر- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى رؤساء هيئات الاستثمار، المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ- أنه تم تركيب حوالي 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، مشيرا إلى أنه جارٍ الإسراع بوتيرة التركيب خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع سيؤدي إلى خفض الفقد في شبكات التوزيع وتقليل تكلفة قراءة العدادات التقليدية واكتشاف حالات سرقة التيار، كما سيقضي على الشكاوى من تقديرات الاستهلاك.