الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جونسون: قمة مجموعة السبع ساعدت على إقامة شراكة عالمية للتعليم

صدى البلد

قال بوريس جونسون ، رئيس الوزراء البريطانى، إنه لابد من الإشارة  لسخاء استرازنكا التي لا تريد أن تحقق أي أرباح من جراء بيع هذا اللقاح، وملايين اللقاحات تم إرسالها إلى الدول الأفقر في العالم .

 

وأضاف جونسون ، خلال كلمته المذاعة اليوم ، أننا  نتطلع إلى التعافي العالمي وبلادنا ملتزمة بالقيادة وهذا يعود بالنفع على كل الناس يمنع حدوث جائحة مثل هذه عن طريق إقامة رادار خاص بالأوبئة أو الكشف عن الأوبئة وهذا يعود بافنع على مواطنين العالم و مواطنينا .

 

ودعا رئيس الوزراء البريطانى، أعضاء قمة مجموعة السبع إلى المساعدة على إقامة شراكة عالمية للتعليم، والتأكد من أن كل طفل فى العالم لديه فرصة للتعليم، وهناك تبرع بـ 430 مليون جنية استرليني من المملكة المتحدة . 


وتابع أن هذا يمكن الطلاب من الوصول إلى أعلى المستويات والتعليم وخاصة الفتيسات واحد من أسهل الطرق التى تساعد على إخراج البلاد من دائرة الفقر ، ومستوى دخول هذه الفتيات سيكون اكثر بنسبة 20% وهذه الأموال التى جمعناها هذه الأسبوع تشكل بداية رائعة .

 

وأكد أنه في هذا العام المملكة المتحدة ستستضيف قمة خاصة بالتغير المناخى ودول مجموعة السبع تشكل 20% من الانبعاث الكربوني العالمي وهذا لابد ان يتوقف منا وهذا المكان مناسب لقمة السبع ومن الجيد ان كل دولة من الدول السبع تعهدت فى زيادة التزاماتها ومساعدة الدول النامية فى نفس الوقت .