الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير المالية: تقديراتنا لمعدلات النمو الأدق وهذه ملامح الموازنة الجديدة

محمد معيط
محمد معيط

قال محمد معيط وزير المالية، إن  تقديرات الموازنة المصرية لـ معدلات النمو تتم وفق حساباتنا، مضيفا:" تجربة مصر مع مؤسسات مالية دولية  تؤكد ان تقديرات معدلات النمو التي تضعها مصر  أدق من تقديرات المؤسسات المالية الدولية".


وأضاف  محمد معيط  في مداخلة هاتفية في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الاولى الفضائية "، :" الكثير من المؤسسات الدولة تضع تقديرات للنمو المصري ولكن  تقديرات مصر  دقيقة إلى حد كبير ".

 

واكمل محمد معيط:" مرينا خلال الـ5 سنوات الماضية ببرنامج إصلاحي اقتصادي وفي الفترة الاولى  أجرينا إصلاحات في السياسات المالية والنقدي".

 

ولفت محمد معيط:" بعد الانتهاء من إصلاحات السياسات المالية والنقدية يتم تدعيم النتائج التي تم التوصل لها بإصلاحات هيكلية وهذا ما أعلنته الدولة المصرية بتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي داخل كافة القطاعات المؤثرة في النمو ودعم الاقتصاد ".

 

ولفت محمد معيط :"  الحماية الاجتماعية لها عناصر مختلفة، ففي العام الماضي دعم رغيف الخبز والسلع التموينية في الموازنة كان 84 مليار جنيه وفي الموازنة الجديدة 87.5 مليار جنيه،  والمعاشات كانت 170 مليار وفي الموازنة الجديدة 180 مليار جنيه،  وععم تكافل وكرامة زاد مليار جنيه ".