الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المذاكرة أولاً بأول.. أولى الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ توضح أسباب تفوقها.. شاهد

الطالبة الأولى على
الطالبة الأولى على الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

سادت الفرحة والسعادة على أسرة الطالبة مايا سمير محمود مخيمر، الطالبة بمدرسة الكوم الطويل الإعدادية؛ لحصولها على المركزالأول على مستوى إدارة بيلا التعليمية ومحافظة كفر الشيخ، في الشهادة الإعدادية والتي حصلت على الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية بمجموع 280 درجة، مشيرة إلى أنها تنتوي الالتحاق بالثانوية العامة لتحقيق حلمها والالتحاق بكلية الهندسة.
 

قالت الطالبة مايا سمير لـ"صدى البلد"، الحمد لله الذي أكرمني هذا العام وحصلت على الدرجة النهائية في امتحانات الشهادة الإعدادية، وترتيبي الأول على مستوى إدارة بيلا التعليمية ومحافظة كفر الشيخ، مضيفة "أدين بالفضل لله أولاًوأخيرًا ثم والدي ووالدتي وجميع أفراد أسرتي وأساتذتي في المدرسة فلهم جميعًا كل الفضل والتقدير عما بذلوه معي وشجعوني على التفوق".
 

وأضافت، الطالبة الأولى على مستوى الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، بصراحة .. لم أتوقع أن أكون الأولى على مستوى الشهادة الإعدادية بالرغم من أنني كنت أخطط جيدًا لكي أكون من الأوائل هذا العام، وكنت أذاكر أولاً بأول وأراجع جميع المواد أولاً بأول، مشيرة إلى أنها سوف تلتحق بالثانوية العامة وتتمنى أن يفوقها الله وتستكمل تفوقها العلمي والدراسي وتلتحق بكلية الهندسة.
 

ومن جانبه، أعرب سمير مخيمر، موجه تربية اجتماعية بإدارة بيلا التعليمية، عن سعادته وفخره بتفوق مايا، وأنه كان من الملاحظ تفوقها من الصغر خلال الشهادة الابتدائية والإعدادية وفي جميع المراحل الدراسية وكنت أدعمها وأساعدها على التفوق، مشيرًا إلى أن نصيحته الدائمه لابنته مايا بأن تعتمد على الله في كل شيء وأن تجتهد وتفعل ما بوسعها وتترك الأمور كلها لله
 

وكان أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، صرح بأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021م بنسبة 90.4%، بحضور عمرو البشبيشى ، نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.


وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية 57 ألفاً و 702 طالب، تغيب منهم 244 طالباً، وحضر منهم الامتحانات 57 ألفاً و 458 طالباً، ونجح منهم 51 ألفاً و 963 طالباً، بنسبة 90.4 %، كذا شهادة الإعدادية المهنية تقدم 891 طالباً، تغيب منهم 113 طالباً، وحضر منهم 778 طالباً، ونجح منهم 748 طالباً، بنسبة نجاح 96.14 %.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الاعدادية للنور للمكفوفين والصم وضعاف السمع 45 طالبًا منهم 3 طلاب من النور للمكفوفين و42 طالبًا من الصم وضعاف السمع ونسبة النجاح 100%، كذا نتيجة شهادة إتمام التلمذة الصناعية لطلاب مدارس التربية الفكرية بنسبة 100%.


 

DSC_0042
DSC_0042
DSC_0037
DSC_0037
DSC_0038
DSC_0038
DSC_0041
DSC_0041