الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشاري تغذية علاجية يشرح خطوات إنقاص الوزن بشكل عملي وسهل

تخسيس
تخسيس

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري تغذية علاجية ، إن منظومة إنقاص الوزن هدفها التسهيل على الناس من خلال توصيل كورس التخسيس الدوبل بشكل آمن وسريع وكيفية التواصل مع مريض السمنة، بالإضافة إلى أن النباتات الطبية والطبيعية لإنقاص الوزن كلها بيور بدون أي إضافات كيماوية.

وأضاف استشاري تغذية علاجية ، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن النباتات الطبية والتي تستخدمها المنظومة مصرحة من قبل وزارة الصحة والسكان وتكون تحت إشراف أخصائيين تغذية على مستوى عال من الحرفية.

كورس التخسيس الدوبل

وأشار استشاري تغذية علاجية ، إلى أن الاهتمام بالحالة يتم بالمتابعة معه بشكل يومي للاطمئنان على إنقاص وزنه بشكل صحي وتدريجي وبدون أي مضاعفات.

وأوضح استشاري تغذية علاجية ، أن التوت البري يساعد على تفتيت الدهون بصورة كبيرة للغاية، ويزيد من معدل الحرق.

ولفت استشاري تغذية علاجية ، إلى أن هناك 34 كورسًا تُناسب كل الأعمار والفئات، لافتًا إلى أن معدل خفض الوزن وفقًا لهذا الكورس يُقدر بـ12 كيلو في الشهر.

 

اقرأ أيضا | استشاري تغذية يكشف أسهل طرق حرق الدهون والتخلص من السمنة
 

قال الدكتور خالد أحمد غزالي، استشاري تغذية علاجية،  إن حب الأكل الدسم عادة يدمنها البعض، متابعا: هناك عدة أنماط غذائية تختلف من دولة إلى أخرى، منوها إلى ان مصر قديما كانت تعتمد في نمطها الغذائي على أسلوب البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية،  أن نمط البحر الأبيض المتوسط كان يعتمد على طعام البيت والخضروات والفاكهة واللحوم الطازجة، مسترسلا: لم يكن لدينا فكرة البهارات والاطعم الجديدة المختلفة".

 

وتابع استشاري التغذية العلاجية: "الإنسان إذا قام بحرق كل السعرات الحرارية التي يتناولها فلن يزيد وزنه، وفي حال تناول أطعمة تزيد عن  معدل الحرق ففي هذه الحالة سيزيد وزنه، ومن ثم سيصاب بمرض السمنة".
 

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن أمراض الغدة الدرقية وأمراض الاكتئاب تسبب السمنة، ولكن الإنسان الخالي من الأمراض يزداد وزنه رغم ذلك، حيث يدخل سعرات إلى جسمه أكثر من السعرات التي يقوم بحرقها، فهنا يجب عليه أن يسير على نظام غذائي سليم، لحرق تلك الدهون.