الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد 6 سنوات من التأجيل.. إيلون ماسك يؤكد: تسلا رودستر في ثوبها الجديد بحلول 2023

تسلا رودستر الخارقة
تسلا رودستر الخارقة

بعد فترة من التأجيل والتردد، أعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لـ تسلا موتورز، أن الشركة العملاقة ستبدأ في إنتاج تسلا رودستر الجيل التالي بحلول عام 2023، أي بعد 6 سنوات كاملة من أول تقديم للجيل الثاني في 2017.

وعند الكشف عن الجيل التالي من رودستر بقيمة 200 ألف دولار لأول مرة في عام 2017، قال ماسك وقتها إنها تطرح في السوق في عام 2020 وهو ما لم يحدث وصاحبه سلسلة من التأجيلات بمواعيد مختلفة.

وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، اعترف ماسك خلال اجتماعه السنوي مع المساهمين في تسلا أن الشركة الأمريكية بالفعل تأخرت كثيرا في البدء بإنتاج رودستر الجيل الثاني، مرجعا السبب لانتشار فيروس كوفيد 19 وما صاحبه من نقص في أشباه الموصلات وخلل كبير في سلاسل التوريد شل حركة قطاع السيارات وخفض الإنتاج بنسبة مؤثرة وكبيرة.

تم تأجيل سيارة Roadster، التي كان من المقرر أن تعود للحياة في جيلها الثاني، بسبب التطوير في مجموعة النقل وتكنولوجيا البطاريات، حيث تحرص تسلا أن تكون الرودستر مزودة بمحرك ثلاثي وتكنولوجيا متقدمة جدا في البطاريات، وهي نفس التحسينات التي ستطلقها لأول مرة في طرازات تسلا الصالون وموديلات الـ SUV الجديدة.

ومن المعروف أن تسلا رودستر هي سيارة رياضية كهربائية خارقة تعمل بالبطاريات وهي أول سيارة تدخل خطوط الإنتاج الواسع مستخدمة بطاريات ليثيوم - أيون وأول سيارة تستطيع قطع مسافة أكثر من 200 ميل (320 كم) للشحنة الواحدة.

وأضاف ماسك أن Cybertruck لشركة تسلا ستدخل حيز الإنتاج أيضًا في عام 2023 موضحا: "على الأرجح سنبدأ في إنتاج سايبرترك العام المقبل ثم نصل إلى حجم الإنتاج الواسع  في عام 2023".