الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نبيل نعيم: رؤى وأحلام أنصار مرسي نتيجة لـ "قلة الغطا" وجبريل نزل عليهم بالهزيمة


سخر نبيل نعيم زعيم تنظيم الجهاد السابق، من حديث الإخوان عن بعض الرؤي التي راودتهم بشان عودة الرئيس السابق محمد مرسي لسدة الحكم، وزعموا أن جبريل عليه السلام، والنبي محمد صلي الله عليه وسلم ظهروا فيها قائلا " " إخواتنا في رابعة معندهمش غطا".
واوضح نعيم في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" أن مصدر هذه الرؤي هو جهاز التوجيه المعنوي في جماعة الإخوان المسلمين، والذي يتعمد إصدار التخاريف والاكاذيب للتأثير في اعضائه مشيرا إلي ان ذلك حدث من قبل في الحرب الأفغانية الروسية.
وأضاف نعيم ساخرا " جبريل نزل عليهم بالهزيمة" مؤكدا علي ان الكذب صفة اساسية في الإخوان، كما كان الفساد في نظام الحزب الوطني.
وقد بدأت أحلام الإخوان بعودة مرسي بخروج الشيخ أحمد عبد الهادي، من وعاظ جماعة الإخوان المسلمين، على المعتصمين قائلا إن "بعض الصالحين في المدينة المنورة أبلغه برؤيا أن جبريل عليه السلام دخل في مسجد رابعة العدوية ليثبت المصلين"، وأنه أيضا رأى مجلسا فيه الرسول (صلى الله عليه وسلم)، والرئيس مرسي والحضور، فحان وقت الصلاة، فقدّم الناس الرسول ولكن الرسول قدّم مرسي".
ورؤيا أخرى رآها أحد الصالحين كما يقول عنه الشيخ عبد الهادي "إنه شاهد صحراء بها 50 جملاً وبها شباب وأطفال صغار يلعبون في الرمل ولكن مع الوقت جاع الشباب والإبل واشتد بهم العطش فكان الفزع لله ومع اشتداد الاستغاثة بالله انفلقت الأرض فخرجت ساقية ارتفاعها 10 أدوار تقلب الأرض وشربت الإبل وشرب الناس والأطفال وسمع الناس صوتا "ارعوا إبل الرئيس محمد مرسي".
فيما شبّه الشيخ مسعد أنور، مرسي بالنبي يوسف عليه السلام، من جهة أنهما حكما بعد سنوات من المعاناة والسجن.
ورسالة أخرى أبلغها الدكتور جمال عبدالهادي "أن الدكتور عبد العزيز سويلم، أحد العلماء الصالحين، شاهد 8 حمامات خضراء على كتف الدكتور محمد مرسي فأوَّلَها بأن مرسي سيكمل مدة 8 سنوات".
لتنتهي تلك الرؤي بما أكده الداعية صفوت حجازى من أعلى منصة رابعة العدوية حيث يتواجد متظاهرو الرئيس السابق محمد مرسى، أن إحدى الفتيات قالت له رؤية صحيحة إنها رأت الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، فى المنام وقال لها: "لا تقلقى الرئيس مرسى راجع إن شاء الله".