قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تحرير 235 محضرا تموينيا في حملات مكبرة بالقليوبية

حملات تموينية
حملات تموينية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية حملات مكثفة على المخابز بمختلف مناطق المحافظة؛ وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالى الجودة للمواطنين خلال إجازة العيد من خلال الرقابة المكثفة على الأسواق والمخابز للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة ومنع سرقة الدقيق.

الحملات استهدفت أصحاب المخابز البلدية

وأسفرت الحملات عن تحرير حوالى 235 محضرا لمخالفات ضد أصحاب المخابز البلدية يتلاعبون في مواصفات الخبز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
وتضمنت المخالفات التى رصدتها الحملات إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة المعجن وغلق دون إذن وعدم وجود قائمة تشغيل وسجل زيارات وسرقة دقيق وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين .
من ناحية اخرى شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة كفر شكر بالقليوبية حملات لمتابعة سير العمل بالوحدات الصحية والخدمية خلال أيام احتفالات عيد الأضحى المبارك.
وقال محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر أن الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة قامت بجولة تفقدية للمرور على مبنى الوحدة المحلية بالبقاشين وكذلك مبنى الوحدة المحلية بالمنشأة الكبرى وتم متابعة سير العمل وانتظامه ومتابعة الانضباط الإداري بالإدارات الخدمية التابعة لهما خلال فترة عيد الأضحى المبارك.


كما شملت الجولة المرور علي الجمعيات الزراعية والوحدات الصحية ومراكز الشباب والرياضة والوحدات البيطرية للتأكد من تواجد الأطقم الطبية من أطباء وتمريض والتأكد من انتظام واستمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية للمواطنين وكذلك تم متابعة جهود وأعمال النظافة العامة ورفع المخلفات من الشوارع والطرق حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.


من ناحية أخرى حرص عدد كبير من الأطفال والشباب بمحافظة القليوبية على الخروج والاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك وسط الحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة.


وشهدت الملاهى الشعبية إقبالا كبيرا من الأطفال لركوب المراجيح والألعاب المختلفة والاحتفال بالعيد للتغلب على ارتفاع أسعار الذهاب الى مدن الملاهي الكبرى.


وشهدت حمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية بالقليوبية إقبالا كبيرا من المترددين  فى إطار مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، لإدخال البهجة والسرور على الأطفال ، و الأعضاء والمترددين ،  ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمة مراكز الشباب تنفيذا لتوجيهات الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،  خلال إجازة عيد الأضحى.


وأكد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن فعاليات العيد أحلى بمراكز شباب القليوبية تتضمن تنفيذ يوم ترفيهي لأهالينا  بالقرى والمدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمراكز الشباب، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة داخل مراكز الشباب وإتاحة إمكانات المركز للجمهور وتتنوع بين ألعاب رياضية وأنشطة ترفيهية وملاهي أطفال وحمامات سباحة وصالات البلياردو وتنس الطاولة. 


وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تولي اهتماما كبيرا بحمامات السباحة، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، خاصة خلال الأعياد الرسمية وذلك نظرا للإقبال الشديد من الأعضاء والمترددين على حمامات السباحة خلال تلك الفترة وتقوم بالمتابعة المستمرة حفاظا على سلامة وحياة المواطنين .
 

جدير بالذكر أن مراكز الشباب تفتح أبوابها للمترددين لإدخال البهجة والسعادة والاستفادة من الخدمات والأنشطة التى تقدمها المراكز خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

-