الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الأزهر" يشارك فى إعداد خطة لمواجهة شلل الأطفال في العالم الإسلامي

صدى البلد

تعقد منظمة التعاون الاسلامى الاجتماع الأول للفريق الاستشاري الإسلامي العالمي المعني باستئصال شلل الأطفال فى مقرها بجدة بعد غد.
ويضم الفريق الاستشارى في عضويته مجموعة من كبار علماء المسلمين ومرجعياتهم الدينية في العالم الإسلامي كمجمع الفقه الإسلامي الدولي والأزهر الشريف ويوجه جهوده لتعزيز التضامن وتوفير الدعم اللازم لاستئصال مرض شلل الأطفال واجتثاثه من دول العالم الإسلامي.
وقال بيان للمنظمة اليوم إن الفريق الاستشاري سيضع خطة عمل يتم العمل وفقها للأشهر الستة المقبلة لتعزيز هذا التضامن في أرجاء العالم الإسلامي بما يضمن حماية الأطفال من شلل الأطفال، وتستهدف خطة العمل التصدي للقضايا الرئيسية مثل العمل على حماية الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بما في ذلك مرض الشل ، والعمل على وقف العنف ضد العاملين في المجال الصحي ، وذلك من خلال التأكيد على دور علماء الدين والوالدين والحكومات والعاملين في المجال الصحي في حماية أطفال المجتمعات الإسلامية من خلال التطعيم.
ويقدم الخبراء خلال الاجتماع تحليلا شاملا لأحدث الاتجاهات في مسار شلل الأطفال والتحديات التي تواجه جهود استئصاله في باكستان وأفغانستان ونيجيريا والصومال. وسيصدر الفريق الاستشاري الإسلامي العالمي المعني باستئصال شلل الأطفال إعلان جدة الذي سيؤكد التزام الأطراف المعنية كافة بدعم البلدان الأربعة التي لايزال شلل الأطفال متوطنا بها.