الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

" الشباب والرياضة" تنظم المسابقة الإسلامية الكبرى لحفظ القرآن

صدى البلد

تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الأوقاف المسابقة الإسلامية الكبري للشباب لعام 2014 للشباب والفتيات فى المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاماً؛ بهدف غرس وإنماء منظوم القيم المميزة للشخصية المصرية، وتعريف الشباب بصحيح الدين الإسلامى وحثهم وتحفيزهم على حفظ كتاب الله.
وتنقسم المسابقة إلي ثلاثة مستويات، الأول مستوى حفظ القرآن الكريم كاملاً، والثانى حفظ نصف القرآن بدءاً من سورة مريم حتى آخره، والثالث أحسن صوت فى تلاوة القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد.
وتشترط المسابقة أن لا يكون المتسابقين من المتخصصين فى المجال الدينى أوالعاملين فى مجال الدعوة الإسلامية، واختيار مستوى واحد من مستويات المسابقة للتنافس فيه، وأن يتراوح عمر المتسابق ما بين 18 حتى 35 عاما.
وأعلنت وزارة الشباب والرياضة أن المسابقة يتم تنفيذها على مرحلتين، الأولى على المستوى المحلي يتم خلالها عقد اختبارات على مستوى مديريات الشباب والرياضة بجميع المحافظات، لتصعيد ثلاثة متسابقين فى كل مستوى من المستويات الثلاثة ليصل عدد المتسابقين الفائزين بالمرحلة الأولى 243 شاب وفتاة بواقع 9 متسابقين من كل محافظة، وذلك خلال الفترة من 20 إبريل الجارى وحتى 20 يونيو المقبل.
ويتم تجميع الفائزين بالمرحلة الأولى من كل محافظة من محافظات مصر ليتنافسوا فيما بينهم فى المرحلة الثانية من المسابقة على "المستوى القمى" خلال الفترة من 1 حتى 13 يونيو المقبل بمركز التعليم المدنى بالقاهرة.
وتقوم لجنة تحكيم مشكلة من أساتذة متخصصين باختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل مستوى من المستويات الثلاثة للمسابقة.
هذا وقد خصصت وزارة الشباب والرياضة جوائز مالية قيمة للمسابقة تبلغ قيمتها 112 ألف جنيه حيث يحصل الفائز بالمركز الأول فى المستوى الأول من المسابقة على 20 ألف جنيه، والمركز الثانى على 17 ألف جنيه، والثالث على 15 ألف جنيه، فيما يحصل صاحب المرتبة الأولى بالمستوى الثانى من المسابقة على 12 ألف جنيه، والثانى 10 آلاف جنيه ، والثالث 8 آلاف جنيه، أما الفائز بالمركز الأول فى المستوى الثالث يحصل على 12 ألف جنيه، والثانى 10 آلاف، والثالث 8 آلاف جنيه.